الأخبار

وزير التعليم يكشف خطة الوزارة لتغيير باقي المناهج بمختلف المراحل الدراسية

وزير التعليم
وزير التعليم

برعاية وتشريف الرئيس السيسي رئيس الجمهورية.. أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، أن مصر قطعت شوطًا كبيرًا في تطوير التعليم، وأن النظام الجديد يأتي بناء عن تعليمات الرئيس السيسي، بتحويل المجتمع المصري إلى مجتمع يتعلم ويفكر ويبتكر.

 

وأشار وزير التربية و التعليم، إلى أن استراتيجية الوزارة تضمنت إتاحة بنك المعرفة لحوالى 100 مليون مُستخدم، موضحًا أنه منذ عام 2018 قامت الوزارة بإطلاق نظام تعليمي جديد يُزود الطلاب بالمهارات الصحيحة التي تم تقسيمها على أربع مجموعات ما بين مهارات التعاون والتفكير النقدى وغيرهما، فبدأت الوزارة في وضع إطار للمناهج الجديدة، مشيرًا إلى أن الوزارة لديها خطة طموحة لتغيير باقي المناهج بمختلف المراحل الدراسية.

 

وأكد "شوقي" أننا في حاجة لخطة سريعة لتغيير مفهوم التعليم بدلاً من النظام القديم الذي يعتمد على الحفظ، حيث نريد جيلاً يعرف كيفية حل المشكلات التى توجهه، مضيفًا أنه ليس هناك توظيف بدون مهارات حقيقية، مؤكدًا أن الدولة المصرية لديها سياسة واضحة لمراحل التعليم قبل الجامعي والجامعي، وسوق العمل بعد التخرج، مشيرًا إلى التعاون الوثيق مع وزارة التعليم العالي لتطوير منظومة التعليم في مصر.

 

جاء ذلك خلال فعاليات اليوم الثاني للمنتدى العالمي الثاني للتعليم العالي والبحث العلمي "رؤية المستقبل"، والذي تنظمه وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

 

اقرأ أيضا: وزيرة التخطيط تعلن عن وظائف المستقبل

بنك التعمير
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى تغير المناهج