الأخبار

الكشف عن تفاصيل مكالمة بوتين وبايدن بخصوص أوكرانيا

الحدث

أفصح مسؤول أمريكي في الإدارة الأمريكية، عن مسار الحوار الذي جمع الرئيس الأمريكي جو بايدن بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر اتصال مرئي مساء الثلاثاء.

 

وأكد المسؤول الأمريكي، أن الرئيس الأمريكي لم يعرض تنازلات على الرئيس الروسي في ما يخص الملف الأوكراني، بل ركزت على الحشود العسكرية الروسية الموجودة حاليًا على الحدود الأوكرانية.

 

اقرأ أيضًا: وزارة الصحة: مضاعفات خطيرة لحقنة البرد

 

وذكر البيت الأبيض في بيان له أن الرئيس الأمريكي أكد للرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في مكالمة منفصلة عن ثبات موقف الولايات المتحدة وألتزامها "الراسخ" تجاه سيادة أوكرانيا ووحدة أراضيها وقال إن الدبلوماسية هي الحل المفضل لإنهاء الصراع مع روسيا.

 

وأوضح المسؤول الأمريكي أن بايدن أوضح للحلفاء في حلف شمال الأطلسي بمنطقة أوروبا الوسطى، أنه ملتزم بالمادة الخامسة من معاهدة حلف شمال الأطلسي، الذي ينص على أن أي هجوم على أحد أعضاء الحلف يعتبر هجوما على جميع أعضائه.

 

وتأتي تصريحات البيت الأبيض حول المحادثات الأمريكية الروسية فيما يخص الأزمة الأوكرانية الروسية، ردًا على تقرير لصحيفة "فاينانشيال تايمز" تحدث عن عرض قدمه الرئيس الأمريكي لبوتين في مكالمة الثلاثاء الماضي، لمناقشة مخاوف موسكو من الاتفاقية الأمنية عبر الأطلسي.

 

 

بنك التعمير
الحدث الأزمة الأوكرانية فلاديمير بوتين الرئيس الأمريكي