الحدث التعليمي

أول تعليق لمجلس الوزراء بشأن إلغاء العمل بنظام التعاقد بالحصة للمعلمين بكافة المدارس

مجلس الوزراء
مجلس الوزراء

أكد مجلس الوزراء في بيانا له أنه لا صحة لإصدار أي قرارات بإلغاء العمل بنظام التعاقد بالحصة للمعلمين بكافة المدارس أو الاكتفاء بالعمل بنظام التطوع

وأضاف المركز الإعلامي لمجلس الوزراء استمرار العمل بنظام التعاقد بالحصة دون أي تغيير، وذلك طبقاً للشروط الواردة بالكتاب الدوري رقم 26 الصادر من الوزارة بتاريخ 20 سبتمبر 2021

وأوضح المجلس في بيانا له أنه جارٍ الإعداد لمسابقة تعيين 30 ألف معلم سنوياً لمدة 5 سنوات، بإجمالي 150 ألف معلم جديد، وذلك لتلبية احتياجات تطوير التعليم على مستوى الجمهورية.

وفي سياق أخر تواصل وزارة التعليم العالي، جهودها من أجل إغلاق الكيانات التعليمية الوهمية على مستوى الجمهورية، بهدف الحفاظ على الطلاب من استغلالهم من جانب مثل هذه المنشأت الغير مرخصة من الوزارة.

وصرح السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي أن لجان الضبطية القضائية التابعة للوزارة تواصل عملها في الإيقاع بالكيانات التعليمية الوهمية، والتي تخدع المواطنين وتمارس العملية التعليمية دون اعتماد أو ترخيص من جانب الوزارة.

وأوضح عطا أن لجان الضبطية القضائية استطاعت أن تغلق أكثر من 250 كيانا وهميًا خلال بضع سنوات، ولا تزال تمارس عملها في البحث والتقصي عن أي منشأة تعليمية غير تابعة لإشراف وزارة التعليم العالم.

وزارة التعليم العالي تغلق أكثر من 250 منشأة تعليمية وهمية

مجلس الوزراء العمل بالحصة وزارة التربية والتعليم