الحدث التعليمي

وفد من طلاب المدرسة القومية الأمريكية يزور الجامعة اليابانية

الجامعة اليابانية
الجامعة اليابانية

استضافت الجامعة اليابانية في مصر وفدًا من طلاب المدرسة القومية الأمريكية، بهدف تعريفهم بالجامعة وإمكانياتها التعليمية المتميزة.

أكد الدكتور احمد رموزى الاستاذ المساعد بكلية هندسة التصميم الابداعى بالجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، أن الجامعة قد استضافت وفدا من طلاب المدرسة القومية الامريكية بالاسكندرية

أوضح أن برنامج الزيارة تضمن تقديم عرض تعريفى لهم عن الجامعة وزيارة الطلاب معامل الجامعة ومبنى الأنشطة الرياضية والمدن الجامعية والمكتبة.

أضاف ان الطلاب تعرفوا خلال الزيارة على البرامج العلمية التى تقدمها الجامعة المصرية اليابانبة وشروط الالتحاق بالجامعة والتخصصات المتوفرة بالكليات ومميزات النموذج اليابانى فى التعليم وأعربوا عن سعادتهم بالزيارة.

يذكر أن الأسبوع الماضي فاز 4 طلاب مصريين بجائزة (اي اي سي اي) والتي تنظمها وتقدمها الجامعة المصرية اليابانية للعلوم والتكنولوجيا، لأفضل بحث علمي منشور من جانب طلبة الجامعة.

وأعلنت الدكتورة منى جمال الدين ابراهيم – عميدة كلية هندسة مصادر الطاقة والبيئة والكيمياء والبتروكيماويات بالجامعة عن فوز 4 طلاب الدراسات العليا بالجامعة على الجائزة هذا العام وهم:

عصام محمد - قسم هندسة الكيمياء والبتروكيماويات.

محمد سعيد - قسم هندسة مصادر الطاقة.

أحمد صلاح - قسم هندسة مصادر الطاقة.

محمود سامى - قسم الهندسة البيئية.

وأشارت عميدة الكلية الى أن هذه النتيجة ترجع الى توفير الكلية مناخ البحث العلمى المناسب للطلاب وكذلك حثهم على النشر العلمى فى دوريات ومؤتمرات ذات تصنيف عالى عالميًا. فضلاً على تناول الدراسات والأبحاث موضوعات تحقق استراتيجية التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030 وبالتالى تكون فى خدمة المجتمع والصناعة.

وانطلقت الجائزة للمرة الأولى عام 2019، ويتم تنظيمها مرتين كل عام، ويشرف على تنظيمها الجامعة المصرية اليابانية، بدعم من الدكتور أحمد الجوهري رئيس الجامعة، والدكتور ساتوشي جوتو رئيس قسم البحوث بالجامعة.

الجامعة اليابانية زيارة الجامعة اليابانية المدرسة الأمريكية زيارة المدرسة الأمريكية للجامعة اليابانية