بنوك

اشرف القاضي : تمكين المواطن من سكن ملائم اولوية الرئيس والبنك المركزي في الجمهورية الجديدة

الحدث

كتبت: وفاء حسين

اعلن المصرف المتحد عن طرح مجموعة متميزة من الوحدات السكنية لتمكين المواطن من سكن ملائم وفقا لمستويات الدخل المختلفة في الجمهورية الجديدة باسعار تنافسية تبدا من 500 الف جنيه الى مليون 400 الف جنيه كامله التشطيب ضمن مبادرة البنك المركزى للتمويل العقاري،

واضاف اشرف القاضي رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد ان برامج التمويل العقاري للمصرف المتحد تقدم في اماكن متميزة ب8 محافظات هم :

وهم : الفيوم – بني سويف – المنيا – اسيوط – سوهاج – قنا – الاقصر – اسوان. كما يقدم خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهم : بورسعيد – السويس – الاسماعيلية والبحر الاحمر. فضلا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هم : 6 اكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – الشروق – بدر – برج العرب – النوبارية – دمياط الجديدة ومدينة العلمين الجديدة. كذلك 7 محافظات بمنطقة الوجة البحري والدلتا وهم : المنوفية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – القاهرة.

واعرب القاضي ان المصرف المتحد وفقا للتقرير الصادر عن صندوق الاسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري ,يعد سابع اكبر ممول لاسكان محدودي الدخل بحجم استثمارات تخطي المليار جنيه.

واوضح ان المبادرة الرئاسية للتمويل العقاري وقرارات البنك المركزي المصري ستحدث نقلة نوعية للسوق العقاري, وقفزة في قطاع الاستثمار العقاري في مصر. وذلك بسبب الاقبال الكبير من فئة محدودي ومتوسطي الدخل علي شراء الوحدات السكنية في مختلف محافظات الجمهورية. فهذه الفئة تمثل نحو 60-70% من الشعب المصري.

فعملية شراء العقار تلقي اقبالا كبيرا من المصريين. ولكن تظل المشكلة الاساسية في توافر الامكانيات المادية. واطلاق هذه المبادرة في هذا التوقيت المثالي سيحدث التوازن المطلوب ما بين الرغبة في اقتناء العقار والامكانات المتاحة خاصة لفئة الشباب. فيصبح تملك الوحدة مقابل قسط تمويل عقاري يعادل القيمة الايجارية للوحدة.

واضاف القاضي ان قطاع البنوك بقيادة البنك المركزي المصري تتعامل بمرونة عالية وتسهيلات كبيرة فضلا عن الاجراءات لمساندة المواطن في الحصول علي العقار المطلوب وفق لامكانياته وفي مختلف انحاء الجمهورية.



بنك التعمير