بنوك

أول صور لفئات النقد البلاستيكية الجديدة قبل إصدارها في نوفمبر

الحدث

يعتزم البنك المركزي الجديد إصدار تصميم جديد للفئات ال10 وال20 جنيه مطلع نوفمبر المقبل، وصنعت الفئات الجديدة من مادة البوليمر (النقود البلاستيكية)، وتجرى طباعتها داخل المطبعة الجديدة للبنك المركزي المصري، بالعاصمة الإدارية الجديدة.

النقود البلاستيكية

عملية إنتاج فئات النقد البلاستيكية الجديدة تتم باستخدام أحدث معدات تكنولوجية لإنتاج العملات توفر لها خصائص تأمينية عالية ضد التزييف والتقليد، وسيبدأ تداولها بالتوازي مع وجود الفئات القديمة من ال10 وال20 جنيه. ووفقا لما ذكره المهندس خالد فاروق، وكيل محافظ البنك المركزي لدار طباعة النقد، فأن العملة البلاستيكية من فئة 10 جنيهات أو 20 جنيهًا لن تلغي نفس الفئة من العملات الورقية القديمة بل ستكون الفئتان متوفرتين في السوق.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي قد أشار العام الماضي إلى نية البنك في إصدار عملات بلاستيكية خلال 2021 من فئات ال10 وال20 جنيه بسبب ما يحدث من إهلاك كبير لهذه الفئات نتيجة كثرة الاستخدام.


النقود البلاستيكية تمتاز بمواصفات تجعلها تتفوق على النقود الورقية المصنوعة من القطن من حيث مقاومتها للماء وسمكها القليل ومرونتها مع قوتها كما أنها تعتبر صديقة للبيئة حيث تحتفظ بعمر أطول عن غيرها، كما يصعب تزويرها وتزييفها.

 

بنك التعمير
البنك المركزي النقود البلاستيكية النقد