بنوك

عاكف المغربي: ١.٥ مليون عميل مشترك في المحافظ الإلكترونية ببنك مصر

الحدث

كتبت:وفاء حسين
أكد عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، أن التطور الكبير والسريع في مجال التكنولوجيا المالية كأحد أهم الصناعات الصاعدة على مستوى العالم فتحت مجالات واسعة للخدمات المالية والمصرفية بالتزامن مع التطور الهائل في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، بالإضافة إلى ظهور العديد من التطبيقات والحلول المالية والمصرفية المبتكرة، والتي بدورها ساعدت على زيادة كفاءة الخدمات المالية، وزيادة انتشارها؛ مما كان له بالغ الأثر على الاقتصاد القومي بالإيجاب، وذلك جنبا الى جنب، واستكمالا للخدمات المصرفية النمطية لإحداث التكامل المطلوب.
وأشار نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر إلى إن هناك إقبالا كثيفا على الخدمات الإلكترونية سواء كانت عبر الموبايل أو الإنترنت البنكي أو المحفظة الإليكترونية للبنك "BM WALLET"، مؤكدا أن هذه الخدمات متاحة لكافة العملاء الأفراد والشركات وتتيح كافة التعاملات المصرفية دون حاجة العميل للتوجه إلى فروع البنك.
وأشار "المغربي"، إلى أن هناك زيادة كبيرة في أعداد مستخدمي المحافظ الاليكترونية حيث وصل عددهم الى 1.5 مليون محفظة تقريبا.
وأوضح أن بنك مصر أحرز تقدما كبيرا في مجال التكنولوجيا المالية والخدمات الرقمية بهدف منح العملاء تجربة بنكية سلسة وفعالة لإنجاز كافة تعاملاتهم المصرفية بسهولة ويسر، لافتا إلى أن خدمات الموبايل بنكي والإنترنت البنكي وخدمات الدفع من خلال الهاتف المحول BM WALLETS تقوم بمعظم التعاملات المصرفية دون الحاجة الى التوجه للفرع كما تم تقديم بعض الخدمات الجديدة تتمثل في شراء الشهادات من خلال الات الصراف الألى ومركز اتصال بنك مصر.
وأوضح أن بنك مصر كان سبّاقا في تقديم خدمة العملاء باستخدام الذكاء الاصطناعي من خلال خدمة الـ" chatbot"، بالإضافة إلى التوسع الكبير في أعداد ماكينات الصراف الآلي ونقاط البيع.

الحدث نيوز