الحدث التعليمي

انطلاق مبادرة ”كن كرييتف” لربط طلبة الجامعات بسوق العمل

الحدث


بهاء وجدي: نسعى لتدريب 1000 طالب في مجال الاستشارات الهندسية حتى 2022

إيهاب دابوه: تدريب الطلاب بداية من التصميم وحتى الإشراف على التنفيذ

في إطار مسؤوليتها المجتمعية، أطلقت شركة كن كرييتف الرائدة في مجال الاستشارات الهندسية، مبادرة لربط الدراسة الأكاديمية بسوق العمل في المجال الهندسي، حيث تستهدف المبادرة تدريب طلبة الجامعات بمختلف كليات الهندسة والفنون الجميلة، لربطهم بسوق العمل.

وأوضح الدكتور بهاء وجدي مدير تطوير الأعمال بـ CON CREATIVE، إن الشركة تسعى لتدريب وتأهيل 1000 طالب لسوق العمل حتى 2022، وإتاحة فرص عمل للمتميزين.

وأشار وجدي، إلى أن كن كرييتف، بدأت بالفعل في تنفيذ المبادرة حيث تم تدريب أول فوج من جامعة حلوان، وجامعة 6 أكتوبر، و MSA يتكون من 20 طالب وطالبة، ونرحب بكافة التعاون مع الجامعات في مختلف محافظات الجمهورية، في إطار المسؤولية المجتمعية للشركات حيث نؤمن بضرورة ﺇﺗﺎﺣﺔ ﺍﻟﻔﺮص التدريبية ﻟﻠﻄﻠﺒﺔ ﻭﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ العملي.

من جانبه قال الدكتور إيهاب دابوه المدير التنفيذي لشركة كن كرييتف، إنه يتم تدريب الطلبة، بداية من مراحل التعاقد وحتى الإشراف على تنفيذ الموقع، مشيرا إلى أن البرنامج التدريبي مليء بالمحاضرات وورش العمل للتعرف على كافة التفاصيل الدقيقة.

وأكد دابوه، أن المحاضرين من الشركة، يقومون بتدريب طلبة الجامعات على المرحلة التصميمية، وكيفية إدارة المشروع والإشراف على الموقع، وتأثير أكواد البناء على مراحل التصميم.

في سياق متصل، قال المهندس محمد حسين، مسؤول التدريب بشركة كن كرييتف، إنه يتم تدريب الطلبة خلال المبادرة على كيفية اختيار الخامات والتوصيفات ومستندات الطرح بداية من تنفيذ المشروع، وأهمية وجود طابع معماري في التصميمات، وكذلك اتجاهات التصميمات الداخلية، والرسومات التنفيذية.

ولفت حسين، إلى أن هناك دورة تدريبية في أساسيات البرامج المعمارية، والتي تتمثل في: Revit و Autocad.

بنك التعمير
كن كرييتف مبادرة كن كرييتف الاستشارات الهندسية تدريب طلبة الجامعات تدريب طلبة كليات الهندسة