منوعات

سهير مجيد: المشروبات الغازية والكافيين أكبر خطر على البشرة

الحدث


تشتكي الكثير من السيدات والفتيات في فصل الصيف من ضعف بشرة الوجه وتعرضها لبعض الأضرار، بسبب ارتفاع حرارة الجو خصوصا مع الخروج المتكرر في أوقات الظهيرة، سواء للعمل أو التنزه وكذلك التوجه للشواطىء، مما يؤثر على نفسية السيدات ويسبب لهم مشاكل كثيرة.

وتضع خبيرة التجميل العراقية سهير مجيد، بعض النتائج التي من شأنها أن تحافظ على بشرة السيدات والفتيات وتؤدي لنضارتها وتظهر المرأة بشكل مبهج ونشيط، حتى في أصعب الأوقات لا سيما وأن نضارة البشرة تعني الخيوية والنشاط.

وقالت مجيد، إن أهم شيء للحفاظ على البشرة، استخدام "واقي" من حرارة الشمس، موضحة أن أشعة الشمس تساهم في ضرر كبير البشرة، وقد تؤدي لجفاف البشرة، وبالتالي ظهور التجاعيد الواضحة حتى مع السن الصغير، ولذلك يحب الاهتمام بعملية ترطيب البشرة قبل الخروج من المنزل والتعرض للشمي بوقت كافي.

وأوضحت أن الخطوة القانية تتمثل في عملية ترطيب البشرة، حيث تفقد الكثير من السوائل والرطوبة التي توجد بالجسم، ويمكن ذلك من خلال تناول كميات مناسبة من السوائل كالعصائر الطبيعية والمياه للحفاظ البشرة.

ولفتت سهير مجيد التي تدير تملك مركز suheir clinic، إلى انه يجب استخدام تونر البشرة، لأنه يعمل على غلق المسام الخاصة بالبشرة، ويرطب البشرة، مشددة على ضرورة استخدام أنواع من التونر الطبيعية.

أما الخطوة الرابعة فهي عدم تناول المشروبات الغازية والكافيين في فصل الصيف حيث تضر المياه الغازية البشرة بشكل واضح، اما الكافيين فيجهض البشرة بشكل كبير، منوهة بأن البديل لذلك هو العصائر الطبيعية والماء، اللذان يكسبان البشرة النعومة واللمعان.

وقالت سهر مجيد، إن الخطوة الخامسة هي تنظيف البشرة بشكل جيد بزيوت طبيعية وصابون جلسرين لا يحتوي على مواد كيميائية، مع الاستمرار في غسل الوحه بشكل مستمر لاكسابه النشاط والحيوية مع عدم استخدام كريمات او مرطبات كيماوية، واستخدام البدائل الطبيعية.

وتعتبر سهير مجيد، أول خبيرة تجميل بالعراق وتخرجت من طب أسنان في بغداد وحاليا تدرس بالجامعة، وبدأت عملها في التجميل من 2014، واكتسبت خبرتها من أشهر اطباء الجلدية التي تعلمت وتدربت على يديهم، وذاع صيتها من خلال سحر "الأسينات" الذي رافق اسمها وكات له مفعول السحر حيث انفردت بتركيبته وطريقه استخدامه.

الحدث نيوز
سهير مجيد المشروبات الغازية الكافيين أكبر خطر على البشرة