أهم الأخبار
إطلاق فعاليات ”المنتدى الفكري لمركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس...رئيس الوزراء يتابع مستجدات الموقف التنفيذي لمشروعات وزارة السياحة والآثاروزير قطاع الأعمال العام يتفقد شركتي النصر للمواسير والنصر للسيارات...التعاون الدولي والاتحاد الأوروبي يختتمان المرحلة الثانية من برنامج دعم...نيفين الكيلاني: تذليل كافة العقبات والانتهاء من عملية تطوير المسرح...رئيس الوزراء يتابع مشروع تطوير ”حدائق تلال الفسطاط”اللجنة التنفيذية لاقتصادية قناة السويس تتابع أعمال التطوير والبنية التحتية...جهاز تنمية المشروعات يساهم في تطوير مجمع مدارس القدس بالجيزة...وزير التنمية المحلية يرأس اجتماع لجنة التسيير الخاصة بمشروع أيادي...اللجنة العليا لمنح موافقات ”الرخصة الذهبية” توافق على 8 مشروعات...وزير الرياضة يلتقي اللاعب عزمي محيلبة بطل مصر في الرمايةوزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تستعرض مُبادرات النهوض بمُستويات التشغيل بخطة...
بنوك

حازم حجازي يتولي منصب الرئيس التنفيذي لبنك البركة مصر

الحدث

كتبت: وفاء حسين
قرر مجلس إدارة بنك البركة مصر تعيين حازم حجازي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر سابقا في منصب رئيس مجلى إدارة بنك البركة مصر، موضحا البنك في بيان صادر عنه ان اشرف الغمراوي رئيس مجلس إدارة البنك السابق قد قدم استقالته.
ويتمتع حازم حجازي، رئيس بنك البركة- مصر، بخبرة مصرفية تتخطي 30 عامًا في القطاع المصرفي، وخاصة أنشطة التجزئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل مصر وفي دول الخليج العربي، كما يحظى بخبرات متراكمة في مجالات إدارة المخاطر والعمليات.
وشغل حجازي قبل انضمامه لبنك القاهرة، شغل حجازي منصب الرئيس التنفيذي لقطاع التجزئة المصرفية والشركات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي المصري لمدة عامين، وضع حجازي خلالها الاستراتيجيات للبنك وإعادة هيكلة قطاع الشركات المتوسطة والصغيرة.
كما شغل حازم حجازي منصب الرئيس التنفيذي لشركة "نتورك انترناشونال" فرع مصر، وهي الشركة الإماراتية الرائدة في حلول الدفع الإلكتروني، حيث عمل على صياغة الخطط الاستراتيجية للشركة، وتعزيز كفاءة العمليات التشغيلية وتعظيم الربحية.
وترأّس مجموعة التجزئة المصرفية والفروع في بنك باركليز مصر، وعمل خلال تلك الفترة على تطوير الأعمال البنكية التي تقدمها شبكة فروع البنك للعملاء وإطلاق منتجات مصرفية مبتكرة، كما عمل في عدة بنوك في دول الخليج؛ ومنها بنك المشرق وبنك ستاندرد تشارترد.
كما تولى منصب نائب الرئيس ومدير المخاطر التشغيلية في "بنك الاتحاد الوطني" بين 2004 و2005، ومدير فرع في "بنك المشرق" بين 1999 و2004، ومدير مبيعات الأصول في "بنك ستاندرد تشارترد" بين 1997 و1999، وموظف خدمة العملاء في "بنك المشرق" بين 1995 و1997، ومدير المبيعات في "شركة انتركونتيننتال العين ريزورت" بين 1994 و1995، كما عمل كوكيل خدمة النزلاء في "منتجع وفندق اجتماعات شيراتون الدوحة" بين 1991 و1994.
يملك أكثر من 27 عاماً من الخبرة في مجال الخدمات المصرفية للأفراد والشركات وإدارة المخاطر والعمليات.حاصل على بكالوريوس في التجارة والمحاسبة عام 1990 من "جامعة القاهرة".

بنك التعمير