الحدث التعليمي

إحالة سكرتيرة مدرسة ثانوي صناعي بطنطا للنيابة لاستيلائها على ٦٠٠ الف جنيه

الدكتور طارق رحمي
الدكتور طارق رحمي

قام الدكتور طارق رحمي، محافظ الغربية، بإحالة سكرتيرة بإحدى المدارس الثانوية الصناعية بمدينة طنطا الي النيابة العامة للتحقيق معها لاستيلاءها على مصروفات الطلاب المتقدمين للمدرسة بنظام الخدمات.

سكرتيرة مدرسة تستولى على مبلغ ٦٣٤٠٠٠ جنيه

حيث اكتشفت لجنة التوجيه المالي والإداري، بمديرية التربية والتعليم بالغربية، قيام سكرتيرة بإحدى المدارس الثانوية الصناعية بمدينة طنطا بمحافظة الغربية بالاستيلاء على مبلغ ٦٣٤٠٠٠ جنيه، متمثلة في مصروفات طلاب متقدمين من الشهادة الاعدادية للالتحاق بالمدرسة بنظام الخدمات للالتحاق بالصف الأول الثانوي بالمدرسة بالاضافة الى استيلائها على رسوم امتحانات لطلاب بقسم العمال عن العام المالي من السنة الماضية وتم فحص الواردات والمصروفات بالمدرسة والمبالغ التي تم تحصيلها من الطلاب هذا العام والعام الماضي، حيث اكتشفت اللجنة وجود فروق مالية كبيرة في الإيرادات التي تم تحصيلها من الطلاب تجاوزت الـ٦٠٠ ألف جنيه وتم إثبات ذلك.

واثناء مواجهة السكرتيرة بالواقعة انهارت أمام لجنة التوجيه المالي والإداري بمديرية التربية والتعليم بالمحافظة، وقامت بإرجاع المبلغ مرة أخرى وسداده بالكامل لخزينة التربية والتعليم وتم تحميلها من قبل اللجنة المشكلة لفحص أعمالها بقيمة الفوائد البنكية عن المبالغ المالية التي استولت عليها حفاظاً على المال العام.

وقرر ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، نقلها من العمل بالمدرسة وإحالتها الي التحقيق وإحالة الملف إلي النيابة الإدارية.

وفور قيام وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، بعرض الأمر على محافظ الغربية، حيث وجه بإحالتها إلي النيابة العامة لارتكابها واقعة الاستيلاء على المال العام حتى تباشر النيابة التحقيق معها وفقاً لأحكام القانون.

اقرأ ايضا: عاجل.. مجلس الوزراء يعلن عن تغيرات جديدة في امتحانات هذا العام

الدكتور طارق رحمي استيلاء مدرسة على مصروفات المدرسة طنطا