منوعات الحدث

«الناظر » يحذر مرضى الحساسية من طقس نهاية الأسبوع

هانى الناظر
هانى الناظر

حذر الدكتور هاني الناظر، استشارى الامراض الجلدية، كبار السن ومرضي الحساسية الجلدية والصدرية، الكبار منهم والصغار، ومرضي الجيوب الأنفية، من طقس نهاية الأسبوع، ناصحًا إياهم بالبقاء فى المنزل.


ونشر "الناظر"، عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي، "فيسبوك"، معلقا: " أن بعد غد الإربعاء باذن الله وطبقا لخرائط الطقس التي تنشرها الاقمار الصناعية الدولية، متوقع ان تنخفض درجة الحرارة بمعدل ثلاث درجات عن اليوم مع هبوب رياح متوسطة، محملة بالأتربة".


وأضاف الناظر: "أنصح كبار السن ومرضي الحساسية الجلدية والصدرية كبارا وصغارا ومرضي الجيوب الأنفية بالبقاء بالمنزل في هذا اليوم مع اغلاق النوافذ جيدًا، وفي حالة الإضطرار للخروج يجب وضع الكمامة علي الوجه اثناء الخروج والسير في الشارع".


كما قدم الدكتور هانى الناظر، كذلك النصيحة، لمرضى الحساسية، معلقًا: "ومن ناحية اخري انصح مرضي الحساسية بالاستمرار في تناول مضادات الهستامين طويلة المفعول (التي ذكرت اسمائها من ثلاث ايام) اعتبارا من مساء اليوم وحتي يوم الخميس بمشيئة الله واسال الله ان يحفظكم جميعا".

وكانت قد صرحت هيئة الأرصاد الجوية، إنه من المتوقع ان تتعرض البلاد غدا الثلاثاء 7-12-2021؛ إلى نشاط رياح باردة ناتجة عن تأثير منخفض جوي علي سطح البحر المتوسط، مما يؤدي إلى إثارة الرمال والاتربة علي السواحل الغربية والوجه البحري والقاهرة وشمال الصعيد.

وأوضحت هيئة الأرصاد الجوية، أنه متوقع أن يستمر نشاط الرياح الزائد طوال الساعات النهار، مما تتسبب في زيادة الاحساس ببرودة الطقس، ومتوقع أن تهدأ سرعات الرياح قليلا خلال فترات الليل.


وبحسب بيان هيئة الأرصاد الجوية، عن حالة الطقس غدا الثلاثاء:

- يكون لطيف على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، نهارا، ومعتدل الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

- يكون الطقس غدا خلال ساعات الليل، بارد على كافة الأنحاء.

- فرص أمطار خفيفة على مناطق من أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة.

- يصاحبها نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على شمال البلاد حتى شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وحول درجات الحرارة المتوقعة خلال الطقس غدا الثلاثاء 7-12-2021، كالتالي:

القاهرة الكبرى والوجه البحري 21 للعظمى والصغرى 13


السواحل الشمالية 21 للعظمى والصغرى 13


جنوب سيناء 27 للعظمى والصغرى 15


شمال الصعيد 21 للعظمى والصغرى 10


جنوب الصعيد 28 للعظمى والصغرى 12

اقرأ أيضا: إغلاق ميناء شرم الشيخ لسوء الأحوال الجوية

بنك التعمير
الدكتور هانى الناظر الطقس السيء مرضى الحساسية