منوعات الحدث

”الشبح” ظهور متحور جديد من أوميكرون يضلل التحاليل

 أوميكرون بلس
أوميكرون بلس

”الشبح” ظهور متحور جديد من أوميكرون يضلل التحاليل.. أوضحت شبكة Sky News، أنه لم يمض أسبوعان على اكتشاف العلماء المتحور الجديد "أوميكرون" في جنوب إفريقيا، حتى ظهرت عينات من متحور جديد بخصائص متشابهة وأخرى مختلفة عن "أوميكرون".

 

ووجد العلماء الشكل الجديد من متحور "أوميكرون بلس" فى 3 دول هي: جنوب إفريقيا وأستراليا والولايات المتحدة.

 

ويظهر في المتحور الجديد العديد من الطفرات التي جرى اكتشافها في "أوميكرون"، لكن ليس جميعها، وبحسب العلماء، فإن المتحور الجديد لديه العديد من الطفرات الفريدة.

 

ونتيجة لأوجه الشبه والاختلاف مع المتحور "أوميكرون"، الذي رُصد للمرة الأولى في جنوب إفريقيا، أطلق العلماء على النسخة الجديدة "BA.2" ، أما النسخة الأولى فتسمى "BA.1".

 

وأطلق بعض العلماء ووسائل الإعلام على المتحور الجديد اسم "أوميكرون الشبحي" لقدرته على تضليل فحوصات "بي سي آر" بشأن حقيقة أي المتحورات ينتمي إليها.

 

وتكمن خطورة الأمر في أن أمر تتبع انتشار "أوميكرون" سيصبح أكثر صعوبة، في وقت تشكل عملية مراقبة المتحور أمرا بالغ الأهمية لفهم طبيعته.

 

وذكرت صحيفة "الجارديان" البريطانية أنه جرى تحديد 7 حالات حتى الآن بالمتحور الجديد، وليس من الواضح حتى الآن مدى تأثير الطفرات الجديدة فى "أوميكرون بلس" على قدرته على التفشي وخطورة الإصابة.

 

اقرأ أيضا: السلطات الفرنسية تقتسم كنزًا بقيمة 300 ألف يورو

أوميكرون بلس أوميكرون فيروس كورونا