الحدث التعليمي

التعليم توجه تحذير شديد اللهجة للمدارس بشأن لقاح كورونا

التربية والتعليم
التربية والتعليم

وجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، تحذير شديد اللهجة للمدارس من ربط دخول الطلاب لديها أو خوض الامتحانات بتلقيهم لقاح كورونا.

وقالت وزارة التربية والتعليم، في خطاب رسمي لها، موجه للمديريات ليتم إرساله للمدارس: لم ترد أي توجيهات من أي جهة بمنع الطلاب الذين لم يتلقوا التطعيم ضد فيروس كورونا من الدخول للمدرسة.

وطالبت التعليم، المديريات التعليمية بالتنسيق مع الجهات الصحية لتشجيع الطلاب على تلقي لقاح التطعيم ضد فيروس كورونا، من المرحلة العمرية "15-18 سنة" من خلال "استمارة الموافقة المستنيرة"، وهي الاستمارة الخاصة بموافقة ولي الأمر على تلقي اللقاح والمُعدة من قبل وزارة الصحة والسكان.

وكان قد أكد نائب وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي، أنه لم يرد إليه أي توجيه بمنع أي طالب من دخول المدرسة بسبب عدم تلقيه للقاح كورونا.

وقال «حجازي»، إنه سيصدر خطابًا عاجلًا للمديريات التعليمية بمختلف المحافظات خلال ساعات، بعدم منع أي طالب من دخول المدارس حال عدم تلقيه لقاح كورونا.

وعن منع الطلاب من دخول الامتحانات حال امتناعهم عن تلقي لقاح كورونا، قال الدكتور رضا حجازي، إن هذا الأمر لا ينطبق على طلاب المدارس، إنما ينطبق علي طلاب الجامعات فقط، قائلًا: «وزارة الصحة خيرت طلاب المدارس لتلقي لقاح كورونا من عدمه من خلال استمارة يتم توزيعها على أولياء الأمور يقر فيها بموافقته تطعيم الطالب، وبالتالي ليس لدي وزارة التربية والتعليم الصلاحية في منع أي طالب من دخول المدرسة أو الامتحانات، ولم ترد توجيهات بذلك إطلاقًا».

وناشد نائب وزير التعليم، جميع أولياء الأمور والطلاب بسرعة التسجيل لتلقي لقاح كورونا حفاظا علي سلامتهم.

اقرأ أيضا: 7 قرارات من وزارة التعليم بشأن طلاب المراحل المختلفة

بنك التعمير
وزارة التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى لقاح كورونا