الحدث التعليمي

قرار عاجل لوزير التربية والتعليم بشأن تعليق الدراسة

طارق شوقي
طارق شوقي

نفي الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، صدور قرار بتعطيل الدراسة في المدارس لمدة أسبوعين وذلك تجنبا لانتشار كورونا وموجة الطقس السيئ.


وتابع الوزير لا يوجد اى قرار بشأن تعطيل الدراسة مشيرا الي أن اللجنة العليا لادارة أزمة كورونا هي المسئولة عن إصدار هذا القرار.

وفي سياق أخر أكدت مديريات التربية والتعليم، أن عمل معلمي الحصة ينتهي قبل امتحانات الفصل الدراسي الثاني، موضحةً أنه غير مسموح لهم المطالبة بالتعيين، وعدد الحصص المسموح لهم بها كل أسبوع 24 حصة، مشددةً على ضرورة عدم الاشتراك في أي أعمال من الاختبارات الخاصة بالفصل الدراسي الأول.

وأوضحت المديريات، أنه هناك مجموعة من الأعمال التي يجب ألا يشترك فيها معلمي الحصة، والتي تتمثل في فتح أو غلق مظاريف الأسئلة الخاصة بالامتحانات وأعمال الملاحظة والتصحيح والكنترول، مشددةً على ضرورة احتفاظ المدرسة بأصل الخطاب الموجه من المديرية بشأن معلمي الحصة، لافتةً إلى مقابل الحصة هو 20 جنيهًا.

ونوّهت المديريات التعليمية، إلى أن معلمي الحصة ليس لهم الحق في المشاركة بمجموعات التقوية.

وكانت قد بدأت المديريات التعليمية، تسليم المتقدمين للعمل بنظام الحصة المدرسية، جدول أعمالهم بالتنسيق مع جميع الإدارات التعليمية والمدارس، وذلك في التخصصات الأساسية مثل اللغة العربية والإنجليزية والرياضيات والعلوم والدراسات الاجتماعية.

اقرأ أيضا: «التعليم» تكشف حقيقة إعلان جدول امتحانات أولى ثانوي 2021

بنك التعمير
تعليق الدراسة طارق شوقي وزير التربية والتعليم المعلمين