الأخبار

عاجل | علاوة 7%.. الشيوخ يزف بشرى سارة للعاملين بالدولة

الشيوخ
الشيوخ

انتهت لجنة القوى العاملة والطاقة، بمجلس الشيوخ، من مناقشة مواد مشروع قانون العمل الجديد.

 

القانون حمل في مادته الثانية عشر بشرة سارة لـ"العاملين بالقطاع الخاص داخل الدولة"، وذلك بضمان استحقاقهم علاوة سنوية دورية في تاريخ استحقاقها لا تقل عن 7% من الأجر الأساسي، وتستحق تلك العلاوة بانقضاء سنة من تاريخ التعيين، أو من تاريخ استحقاق العلاوة الدورية السابقة، وذلك في ضوء القواعد المنظمة لهذه العلاوة، والتي يصدرها المجلس الأعلى للأجور.

 

وفى سياق أخر، أعلنت وزارة المالية، عن موعد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021، ويتابع الموظفون موعد صرف المرتبات لتلبية احتياجاتهم الأساسية من متطلبات الحياة.

 

مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021:
أنه من المقرر صرف مرتبات شهر ديسمبر بعد تقسيم الوزارات والجهات والمؤسسات لعدة فئات تحصل على المرتب في أيام مختلفة، وجاءت كالتالي:

 

الأربعاء 22 ديسمبر
أنه من المقرر صرف مرتبات شهر ديسمبر لعام 2021 لعدد 33 وزارة وهيئة يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر، ليكون ذلك أول يوم يتم صرف المرتبات فيه.

 

الخميس 23 ديسمبر
أنه من المقرر صرف مرتبات شهر ديسمبر لعام 2021 لـ20 وزارة وهيئة من الموظفين العاملين في الدولة يوم الخميس الموافق 23 ديسمبر، ليكون ذلك ثاني يوم يتم صرف المرتبات فيه.

 

الأحد 26 ديسمبر
ويتم صرف مرتبات شهر ديسمبر لعام 2021 لـ13 وزارة وهيئة من الموظفين العاملين في الدولة، يوم الأحد الموافق 26 ديسمبر، ليكون ذلك ثالث يوم لصرف المرتبات.

 

ونوهت وزارة المالية في بيانها، إلى أنه بدءا من يوم الإثنين الموافق 27 نوفمبر، يتم صرف مرتبات شهر ديسمبر لجميع الوزارات والجهات الأخرى من الموظفين العاملين في الدولة، كما وجهت تحذيرها للمواطنين بتجنب التزاحم على ماكينات الصراف الآلي.

 

اقرأ أيضا: ”يلا نصدر” منصة لدعم الصادرات المصرية..حسني: أفريقيا الأكثر احتياجًا لمنتجاتنا

 

بنك التعمير
لجنة القوى العاملة والطاقة مجلس الشيوخ مواد مشروع قانون العمل الجديد