منوعات

عاجل | الأرصاد تصدم المواطنين بشأن طقس غداً

الطقس
الطقس

أكد هيئة الارصاد الجوية، ان البلاد تشهد بداية من الغد تقلبات جوية، بسبب منخفض جوى موجود فى طبقات الجو العليا بالمنطقة الغربية للبلاد، مما يؤدى إلى إنخفاض فى درجات الحرارة على كافة الأنحاء، بقيم تتراوح من "2 إلى 5" درجة مئوية.

 

الأرصاد تصدم المواطنين بشأن طقس غداً

- أن البلاد تشهد بداية من الغد الإثنين سقوط أمطار من خفيفة الى متوسطة خلال الأيام المقبلة، بسبب المنخفض، تسقط أولا على غرب البلاد و السواحل الغربية و الوجه البحرى، ولن تدخل وسط الدلتا و القاهرة و الجيزة خلال الساعات القادمة.

 

- تسجل درجات الحرارة العظمى فى القاهرة من 22 درجة إلى ١٩ درجة فى النهار .

 

- انخفاضا فى درجات الحرارة ليسود طقس لطيف نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب سيناء وجنوب الصعيد وعن حالة الطقس ليلا، فيسود طقس بارد ليلا على كافة الأنحاء.

 

- ظهور الشبورة المائية فى الصباح الباكر من الساعة الخامسة وحتى السابعة صباحا على بعض الطرق المؤدية من وإلى القاهرة والوجه البحرى والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

 

- سقوط أمطار خفيفة على السواحل الشمالية الغربية والوجه البحري على فترات متقطعة بنسبة "30 %" تقريباً.

 

-فرص أمطار خفيفة لمتوسطة على مدينتي حلايب وشلاتين على فترات متقطعة بنسبة "30 % ) تقريباً .

 

وجهت أرصاد الجوية، عدة نصائح للمواطنين وهي ارتداء الملابس الشتوية على مدار ال 24 ساعة اعتبارا من الثلاثاء القادم وحتى نهاية فصل الخريف والشتاء وعدم مزاولة الأنشطة البحرية فوق مسطح البحر المتوسط إعتباراً من مساء الخميس وحتى يوم السبت القادم.

 

وعن نسب الرطوبة العظمى و الصغرى التى تشهدها البلاد غداً:

- القاهره الكبرى 86 : 30

 

- السواحل الشمالية 90 : 40

 

- شمال الصعيد 40 : 25

 

- جنوب الصعيد 30 : 15

الحدث نيوز
الارصاد الجوية الطقس طقس غدا