الحدث الخارجي

أمريكا تتخوف من خطورة الوضع النووري الروسي

وضع روسيا النووي - الحدث نيوز
وضع روسيا النووي - الحدث نيوز


كشفت وزارة الدفاع الأميركية البنتاغون عن خطورة الوضع الذي اتخذته روسيا لقواتها النووية بجعلها في حالة استنفار، مؤكدا أن الولايات المتحدة لديها القوة الاستراتيجية للدفاع عن نفسهل والحلفاء.

وقال جون كيربي المتحدث باسم الدفاع الأميركية في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الأربعاء إن الاستعداد النووي الروسي سوف يكون له التداعيات الخطيرة، كاشفا عن أن وزارة دفاع الولايات المتحدة الأمريكية لم تأخذ أي خطوات نووية مماثلة لما قاله بوتين.

الشيشان حليف روسيا

وقال مسؤول بالدفاع الأمريكية في وقت سابق إنّ قوات شيشانية ارتكبت الفظاعات والجرائم الكبيرة خلال الساعات الماضية ضد المدنيين الأوكرانيين.

وأفادت التقارير الإعلامية عن مسؤول - دون الكشف عن هويته -قوله إنه لا يمكن التأكد من التقارير المتداولة عن محاولة اغتيال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي من قبل العناصر الشيشانية.

روسيا ومنطقة الحظر الجوي

وكان مسؤول بوزارة الدفاع الأميركية ،قد قال الثلاثاء، إن فرض منطقة لحظر الطيران في أوكرانيا سوف يضعنا في حرب، ولهذا فالأمر لن يحدث.

وأضاف إن الرئيس جون بايدن كان واضحا في دور قواتنا في الحري ، مؤكدا أن القوات الأمريكية لن تدخل للقتال في أوكرانيا.
وأوضح المسؤول أن روسيا تستخدم أكثر من 75 طائرة من المقاتلات في ججومها، كما لدينا مؤشرات أنها فقدت بعضا، كما فقد الأوكرانيون بعض المقاتلات.

روسيا أوكرانيا أمريكا النووي الحرب الروسية البنتاغون