منوعات

هل متعافي فيروس كورونا يحتاج لتلقي الجرعة التنشيطية؟ .. الصحة تجيب

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان

نشرت وزارة الصحة والسكان منشورا على صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتاعي "فيسبوك" ردا على أسئلة البعض حول هل متعافي فيروس كورونا يحتاج لتلقي الجرعة التنشيطية؟ .

وأوضحت وزارة الصحة والسكان في نشورها "نعم لأن المناعة المتحققة من تلقي اللقاحات تحمي من الأعراض الشديدة للفيروس وتواجه المتحورات وهذا لا تحققه المناعة الناتجة عن الإصابة".

وفي سياق أخر تنشر "الحدث نيوز" تقريرا عن عجز الميزان التجاري لمصر حيث انخفض لأدنى مستوى خلال 5 سنوات

الميزان التجاري هو الفرق بين صادرات الدولة و وارداتها

ما هو الميزان التجاري: الميزان التجاري هو الفرق بين صادرات الدولة و وارداتها، لما تكون الصادرات أكتر من الواردات يبقى فيه فائض في الميزان التجاري، لكن لما تكون الواردات أكتر من الصادرات زي مصر كدا بيكون فيه عجز تجاري.

زيادة في التصنيع والزراعة وتوطين للصناعة وإحلال للواردات

ما دلالة انخفاض العجز التجاري : بكل بساطة إن الفرق بين الصادرات والواردات يقل عبر زيادة في التصنيع والزراعة وتوطين للصناعة وإحلال للواردات وبالتالي زيادة في الصادرات بنسبة تفوق الزيادة في الواردات.

زيادة مواد خام ومدخلات إنتاج غيرموجودة في مصر يتم استيردها من خارج مصر

هل ممكن زيادة الانتاج الزراعي والصناعي مع زيادة وارداتنا ؟! وارد جدا بسبب زيادة السوق المحلي والذي يزيد 2 مليون تقريباً إلي جانب زيادة مواد خام ومدخلات إنتاج غيرموجودة في مصر يتم استيردها من خارج مصر مثل زيادة صعر خام البترول مثلاً بنستورد كل سنة حوالي 100 مليون برميل من خام البترول، وغير الماكينات

بنك التعمير
وزارة الصحة والسكان فيروس كورونا الجرعة التنشيطية