الحدث الرياضي

نجم الأهلي محمد فضل يشارك طلاب سمارت يومهم الرياضي ويطالبهم بضرورة الرياضة

الحدث

قال الكابتن محمد فضل نجم النادي الأهلي السابق إنه يجب على الجميع ممارسة الرياضة كأسلوب حياة وبشكلٍ دائم، وعدم جعلها مرتبطة بمكان أو زمان معين؛ إذ يُمكن ممارسة الرياضية يوميًا بطرقٍ بسيطة عن طريق المشي أو الجري أو ممارسة بعض الحركات الرياضية الخفيفة بطريقة مسلية وممتعة، فالرياضة نعمة عظيمة وبإمكان الجميع البدء بها بكل سهولة. فالرياضة وقود الجسم والعقل الرياضة مهمة جدًا للجسم والعقل معًا.

كان ذلك خلال حضوره مع طلاب مدرسة سمارت للغات لمشاركتهم اليوم الرياضي وقد شارك طلبة المدرسة بعض المباريات مع كابتن محمد فضل وقد تم تكريم الفرق الفائزة والفريق الفائز بدوري المدرسة للعالم الدراسي ٢٠٢٢- ٢٠٢٣ وقام الكابتن محمد فضل بتوزيع الجوائز علي الفائزين.

من ناحية أخري أبدى رئيس مجلس إدارة المدرسة أستاذ أحمد سيد و الدكتورة ماجدة وهبة المدير التنفيذي سعادتهما بحضور الكابتن محمد فضل حيث أنه يعد أحد النماذج الناجحة والقدوة الحسنة للطلاب وأضافت د/ ماجدة وهبة أن الرياضة تزيد من الطاقة الإيجابية وتُخفّف من الطاقة السلبية؛ لهذا يُوصي الأطباء النفسيّون وأطباء الأمراض الأخرى بضرورة ممارسة الجسم لتحفيزه على الشفاء، لما لها من أثرٍ قوي على جهاز المناعة، إذ تعمل على تقويته وتحفيزه على العمل. كما تُساعد الفرد على تخطّي الحالات النفسية، مثل: القلق والاكتئاب والتوتر، إذ تُساعد الرياضة في تحفيز الجسم على إفراز هرمون السعادة، وهذا بدوره يُحسّن المزاج بشكلٍ كبير، كما أنّ مَن يُمارس الرياضة يتمتّع بلياقة بدنية عالية تجعله أقوى وأكثر قدرةً على تحمل الضغوطات المختلفة

10285a292a62.jpg
73c985603c91.jpg
9e787be77229.jpg