منوعات الحدث

رحالة المحروسة.. مصر بعيون 3 بنات

الحدث

هكذا تحدثن عن مشروع الحملة التي قمن بها "احنا تلاتة رحالة بنات قررنا نستكشف جمال بلدنا و ثقافتنا و أهلنا في كل المحافظات بس قابلتنا كام عقبة في الطريق".

رحالة المحروسة هي حملة أطلقتها ٣ فتيات هن: بسنت حاتم- منة عبد الرازق- شيرين محمد، طالبات بكلية الإعلام جامعة مصرة الدولية MSA، قسم العلاقات عامة والإعلان، أما شعار الحملة فهو " دليلكِ للتراث" لأن الحملة تدور حول السياحة الثقافية في مصر (المحروسة).

تسعى الحملة حول زيادة الوعي عن الكثير من أماكن الثقافية الغير معروفة فى العديد من محافظات مصر، و أيضا الحملة لا تشمل فقط أماكن السياحة الثقافية فى محافظات مصر بل تشمل أيضا كل ما يمثل ثقافة من أكلات شعبية و عادات وتقاليد، و الملابس، و المشغولات اليدوية التي تتميز بها كل محافظة.

بالإضافة إلي زيادة وعي الناس عن شعار مل محافظة، و حكاية قصة كل شعار و كيف يبرز و يوضح ثقافة المحافظة الخاصة به.

تستهدف الحملة بشكل خاص البنات والسيدات في مصر لتشجيعهم على السفر واستكشاف المحافظات المختلفة مثل الرحالة الثلاثة.

أكدت كل من شيرين محمد و منة عبدا لرازق أن مصر من أأمن الدول، و سفر البنات بمفردهن حتى إلي محافظات الصعيد مثل المنيا و قنا كان امرأ سهلا.

رحالة المحروسة سينقلن تجربتهم الشخصية عن كل ما يخص السياحة الثقافية في المحافظات التي تمت زيارتها وسوف يتم تقديم وتقييم جوانب مختلفة و مميزة عن المحافظات.

من خلال رحلاتنا، نؤكد أن فتيات رحالة المحروسة استطعن أن يتعرفن أيضا علي أشخاص جدد و أن يوسعن دائرة معارفهن، و هذه تعتبر أحد مميزات السفر بجانب التعرف على ثقافة المحافظة.

العقبات

أول عقبة كانت موافقة الأهل و إقناعهم بالموافقة على أن نخوض التجربة.

عقبة أخرى كانت أن نستطيع الوصول لمكان في كل محافظة وأن نجد من يساعدنا. حجزنا فنادق عن طريق الإنترنت و وتوجهنا إليها ولم نكن نعلم كيف ستسير الأمور معنا.

أكبر مشكلة كانت كيف نتصرف في كل محافظة لأن لأهل كل محافظة طباعهم المختلفة و ثقافتهم الخاصة بهم والتي من خلالها تنبني طريقة تفكيرهم

ولكن نجحنا في أن نسافر إلى اكتر من ٦ محافظات بأمان و بدون تعرض لمشاكل كبيرة

"تابعونا علشان تعرفوا كيف تسافرون بأمان، تروحوا فين و تعملوا ايه، عشان تبدأُو رحلتكم نحو الاستقلال".