منوعات الحدث

أناليندا تعقد جلسة نقاشية«حوار من أجل المواطنة» بحضور 40 مؤسسة وممثلين عن الأزهر

جانب من الجلسة النقاشية
جانب من الجلسة النقاشية

نظمت مؤسسة آنا ليند الأورومتوسطية للحوار بين الثقافات جلسة نقاشية ضمن مبادرة "حوار من أجل المواطنة .. نحو تعزيز قيم التسامح وقبول الآخر" بمشاركة عددا من مؤسسات المجتمع المدني وأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب وممثلين عن الأزهر الشريف.

وخلال الجلسة تحدثت الدكتورة نجلاء الإمبابي رئيس مجلس أمناء المؤسسة عن أهمية تمكين المرأة اقتصادية بما يعزز من دورها في الحوار والمواطنة من خلال تعزيز قدرتها على اتخاذ القرارات الاقتصادية والاجتماعية.ليخلق للمجتمع امرأة مستقلة اقتصادياً لها القدرة على التفاوض والمشاركة في الحوارات المجتمعية والسياسية بمزيد من الثقة والتأثير.

وحضر الجلسة جوزيب فيري المدير التنفيذى لمؤسسة أناليند، كما ضمت الجلسة عددا من مؤسسات المجتمع المدني منها مؤسسة نجلاء الأمبابي لريادة الأعمال، ومؤسسة حياة للتنمية والدمج المجتمعي برئاسة الدكتورة نيرمين البحطيطي، بالإضافة إلى الدكتور نادر رئيس جمعية اتحاد الصناعات، وعدد من قيادات الدين الإسلامي والمسيحي وممثلين عن الأزهر والإحزاب وكبار المفكرين والمجلس القومي للمرأة،40 مؤسسة مجتمع مدني ومن تنسيقية شباب الأحزاب والصحفيين و نقابة الإعلاميين عقد اللقاء بمقر المعهد السويدي سابقا ومقر مؤسسة اناليند بالأسكندرية.

أناليندا نجلاء الإمبابي المجتمع المدني