محافظات

أورمان الغربية تستعد لذبح أضاحيها فى مجزر سنباط تحت إشراف الطب البيطري

الحدث

تستعد جمعية الأورمان لذبح أضاحيها بمحافظة الغربية خلال ايام التشريق داخل مجزر قرية سنباط مركز زفتى المعتمد من وزارة الزراعة وتحت اشراف الطب البيطرى.

وأكد اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، أن الجمعية خصصت (40) عجل بلدى سيتم ذبحهم وتوزيعهم خلال أيام عيد الأضحى المبارك، على الأسر الأكثر احتياجًا من الأرامل والمرضى ومحدودى الدخل وذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء محافظة الغربية.

واوضح شعبان أن عملية الذبح سوف تبدأ سوف تبدء بعد صلاة عيد الأضحى المبارك الى عصر أخر أيام التشريق، ويلى مرحلة الذبح التجزير والتشفية والتعبئة والتغليف ويتم توزيعها على القرى الاكثر احتياجا، مؤكدا أنه يتم اختيار رؤوس الماشية المراد ذبحها بعناية شديدة، وبما يوافق الشرع الحكيم في شروط الأضحية .

وأشار عبدالخالق عبدالعظيم مدير جمعية الأورمان بالغربية إلي أن الكمية المخصصة من اللحوم المستورد 36 الف كيلو لحوم توزع على الأسر الأكثر احتياجًا والأولى بالرعايا لأهالى محافظة الغربية وذلك طبقًا لتعليمات وزارة الزراعة، مؤكدًا أن اللحوم المستوردة يتم ذبحها خلال ايام العيد وستوزع بعد شهرين حين وصولها مصر .

الجدير بالذكر أن الجمعية أطلقت قبل سنوات مشروع صك الأضحية من الأورمان ومستمرة فى تنفيذها سنويًا لتحقيق الغاية الشرعية والاجتماعية من الاضحية بإدخال الفرحة على المضحى من خلال التاكد من وصول لحوم أضحيته الى مستحقيها، وايضًا المشاركة المجتمعية بتحقيق السعادة والبهجة للأسر الأكثر احتياجًا بتوصيل لحوم الأضاحى لهم فى منازلهم مهما كان موقع قراهم وتجمهاتهم السكانية.

الحدث نيوز