محافظات

كلية الزراعة بكفر الشيخ تحصل على شهادة الجودة والاعتماد

د. عبدالرازق الدسوقي
د. عبدالرازق الدسوقي

كتب: محمود سيداحمد


أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ اليوم الخميس عن صدور قرار الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بحصول كلية الزراعة بالجامعة على شهادة الجودة والاعتماد.


وعبر رئيس جامعة كفر الشيخ عن سعادته باعتماد كلية الزراعة والذي يعد إنجازاً كبيراً للجامعة بصفة عامة وللكلية بصفة خاصة، مما يؤكد على جودة المنظومة التعليمية بالجامعة، موجها الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز.


وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن حصول كلية الزراعة على شهادة الجودة والاعتماد جاء تتويجًا لمجهود مؤسسي كامل عمل على مدار 5 سنوات سابقة من خلال خطة استراتيجية طموحة شملت التميز في العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع للارتقاء بمستوي خريجي الكلية للمنافسة في سوق العمل إقليمياً ودولياً.


وأضاف رئيس الجامعة، أن الكلية تتميز بوجود ٨ برامج تعليمية لدرجة البكالوريوس و٣٨ برنامج دراسى للدراسات العليا تخدم محاور رؤية مصر للتنمية المستدامة 2030، فى العملية التعليمية والبحثية، فضلاً عن وجود معامل تعليمية وبحثية مطورة مزودة بأحدث التقنيات البحثية، وإبرام العديد من الاتفاقيات وبرتوكولات التعاون المحلية والدولية مما ساهم في تميز الكلية على مستوى جميع الأصعدة.


وأوضح عميد الكلية الأستاذ الدكتور يحيى زكريا عيد أن كلية الزراعة جامعة كفر الشيخ، تم إنشاؤها بالقرار الجمهوري رقم ١٠٨٨ لسنة ١٩٦٩، مشيرا إلى ان الكلية احتلت المركز الأول على مستوى كليات الزراعة بالجامعات المصرية لعام ٢٠٢١ فى تصنيف شنغهاى الدولى فى العلوم الزراعية.


وكان اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، قد استقبل في مكتبه بديوان عام المحافظة الدكتور عبدالرازق الدسوقي، رئيس الجامعة، لبحث سبل التعاون، لخدمة أهالي المحافظة من خلال تنظيم القوافل الطبية والبيطرية، وقوافل التوعية لكافة فئات المجتمع وخاصة السيدات والفتيات، في قرى المحافظة، وقرى مركز مطوبس ضمن المبادرة الرئاسية والبرنامج الرئاسي " حياة كريمة ".


وأكد الدكتور عبدالرزاق دسوقي، رئيس جامعة كفر الشيخ، أنه يشيد بالتيسيرات التي تقدمها المحافظة للجامعة في العديد من المجالات ،مشيرة إلى أن الجامعة في خدمة كل أبناء المحافظة، والتعاون بين المحافظة والجامعة انعكس بالايجاب على أهالي المحافظة بتقديم كافة الخدمات من خلال القوافل المتعددة التي تشارك فيها معظم الكليات سواء كلية الطب وكلية الطب البيطري ،والتربية النوعية، والزراعة، وأخرها قافلة شاملة تضم حوالي 10 كليات.


جاء ذلك بحضور المهندسة عايده ماضي، السكرتير العام المساعد، والدكتور حسن يونس، نائب رئيس الجامعة، لشئون الدراسات العليا والبحوث، والدكتور محمد عبدالعال، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

الحدث نيوز
كفرالشيخ رئيس الجامعة محمود سيداحمد