محافظات

حملات نظافة وتطهير وتعقيم وقائي بكفرالشيخ

حملات النظافة
حملات النظافة

كتب: محمود سيداحمد


شهدت مدينة برج البرلس بمحافظة كفر الشيخ، حملات مكثفه للتطهير والتطعيم الوقائي ،و للنظافة والتجميل، وتحسين الخدمات والمرافق، تنفيذا لتوجيهات جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ.
وتابع الدكتور أيمن خلف الله، رئيس مدينة برج البرلس، أعمال الرش والتطهير والتعقيم الوقائي لمكتب البريد وماكينات ATM بسبب تجمعات الأهالي لصرف المعاشات والمنشآت الخدمية والحكومية والشوارع المحيطة بهم.


وذلك بالتنسيق مع الجهات المختصة في أعمال الرش والتطهير والتعقيم الوقائي للمنشآت الخدمية والشوارع والميادين العامة، وتطهير الشوارع الرئيسية والفرعية بالمدينة والتطهير والتعقيم الوقائي لمكتب البريد وماكينات ATM، نظراً لتجمعات الأهالي لصرف المعاشات والمنشآت الخدمية والحكومية والشوارع المحيطة بها، وذلك في إطار التدابير والإجراءات الوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس " كورونا " المستجد وجاء ذلك ضمن الإجراءات الاحترازية والوقائية لمكافحة فيروس " كورونا " المستجد والحد من انتشاره للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين .


كما أشرف الدكتور أيمن خلف الله، رئيس مدينة برج البرلس، على أعمال النظافة والتجميل بالمدينة مشدداً باستمرار رفع مستوى الخدمات وتحسين المرافق العامة، وذلك من خلال رفع القمامة والمخلفات إلي المقلب الرئيسي ومتابعة مسح وتمهيد مجزر مدينة برج البرلس والشوارع المحيطة.


كما تابع السيد عبد الستار، رئيس مركز ومدينة دسوق، حملة النظافة بقرى دسوق محلة دياى، كفر مجر، محلة أبو على، شباس الشهداء، سنهور المدينة، شابة، العجوزين، أبو مندور، كنيسة الصرادوسى، شباس الملح، كفر العرب بالإضافة إلى المشروعات القومية القائمة بالقرى .


وأشرف عبد الستار على رفع كفاءة الإنارة العامة بالقرى، واستكمال أعمال الرش والتطهير بالشوارع والمصالح الحكومية الخدمية بالقرى والتوابع ،بالإضافة إلى القيام بجولات ميدانية ومتابعات لكافة المصالح، للوقوف على مدى التزام العاملين، وقياس معدل الأداء الإداري وحالة الانضباط، ومتابعة محطات المياه والصرف والوحدات الصحية ومتابعة المرافق العامة من محطات الصرف الصحي ،وحل مشاكل الصرف وتطهير البيارات ومحطات خفض المنسوب فضلاً عن استمرار بالعمل.


كما تابع رئيس مركز ومدينة دسوق، رفع الأتربة وغسيل الأرصفة والمتولد اليومي من القمامة والمخلفات والاراضى الفضاء وتقليم الأشجار من خلال ورديات العمل الثلاثة، وتكثيف حملات النظافة بالشوارع الفرعية ورفع صناديق القمامة وتفريغها بالإضافة إلى نظافة الحدائق العامة والميادين، لرفع مستوى الخدمات والتواصل مع المواطنين.

كما أشرف السيد عبد الستار، على حملة مكبرة لنظافة المقابر من الداخل ورفع مخلفات القمامة، وتقيم وتهذيب الأشجار ورفعها، بالإضافة إلى رفع مخلفات ترميم بعض المقابر لسيولة المرور وإزالة الحشائش المتواجدة داخل المقابر وتسوية جميع الشوارع الرئيسية بالمقابر ونظافتها بالتنسيق مع القسم الزراعي وعمال المقابر.

الحدث نيوز
كفرالشيخ حملات النظافة محمود سيداحمد