الحدث الرياضي

وزير الشباب والرياضة يشهد إفتتاح المرحلة الأولي لنادي القيادات الشبابية ”EYLC”

الحدث


شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، إفتتاح فعاليات نادي القيادات الشبابية المصرية ، ذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس، بمشاركة 150 كادر شبابي من 3 محافظات (دمياط،كفرالشيخ ،الدقهلية) ، بمركز التعليم المدني بمحافظة دمياط،خلال الفترة من 5 لــ 10 أغسطس الجاري .

خلال كلمته عبر تقنية الفيديو كونفرانس ، قال الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ،أن فكرة نادي القيادات الشبابية المصرية؛ تهدف الي إسستدامة البرامج والأنشطة التي تنفذها الوزارة واستثمار الطاقات البشرية من الشباب المشارك في تلك البرامج والأنشطة وخلق حلقة وصل بينهم مع الادارات المركزية من خلال هيكل منظم تراه الوزارة .

أشار "صبحي" أن بناء قاعدة من القيادات الشبابية المتميزة بجميع محافظات الجمهورية ، يستهدف إيضاً إستثمار طاقاتهم وتفعيل دورهم في خدمة المجتمع وخدمة نظرائهم من الشباب، ذلك من خلال التدريب والتأهيل وبرامج للمعايشة وتبادل الخبرات وتبني المبادرات والتشجيع على العمل المجتمعي، وتوسيع قاعدة المستفيدين من تلك البرامج من خلال المساهمة في التسويق لها وتنظيمها داخل جميع المحافظات محلياً وأيضاً دولياً.

جاء ذلك بحضور الدكتور مرفت سيد أحمد - وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني ؛الأستاذ محمود أبو زهرة مدير عام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة دمياط، خالد فوزي مدير إدارة القيادات الشبابية بوزارة الشباب والرياضة، عبادة الجزار مدير البرامج البدنية .

وتنفذ الفعاليات من خلال الإدارة المركزية للبرلمان والتعليم المدني – الإدارة العامة للتعليم المدني والقيادات الشبابية بالشراكة مع الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، مكتب الربط الإلكتروني، مكتب الشباب، مكتب التنمية المستدامة، الشبكة الوطنية للبرامج الدولية Alumni Misr، مكتب الشباب الإفريقي، مديريات الشباب والرياضة بجميع محافظات الجمهورية.

وجدير بالذكر أعلنت الوزارة شروط الإشتراك في النادي من خلال المعايير التالية" خريج أحد برامج وزارة الشباب والرياضة، المرحلة العمرية من 18 إلى 40 ، اجادة أحد اللغات الأجنبية، مهارة التعامل مع التكنولوجيا ووسائل الاتصال الحديثة، لديه الخبرة والرغبة والوقت للعمل المجتمعي، عضو بمركز شباب، يتم اختيار نسبة 5% من ذوي الهمم والقدرات الخاصة .

بنك التعمير
المرحلة الأولى القيادات الشبابية وزير الرياضة 3 محافظات