محافظات

تحصين 140649 رأس ماشية بالدقهلية

تحصين المواشي
تحصين المواشي

تابع الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، أعمال الحملة القومية الثانية لمقاومة الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع والتى يتم تنفيذها فى إطار التعاون والتنسيق مع وزارة الزراعة، قطاع الطب البيطرى والتى يتم تنفيذها بداية من 26 يونيه الماضي، وذلك بهدف الحفاظ على الثروة الحيوانية.


وأضاف مختار، أن أعمال الحملة على مدار الأيام الماضية وحتى اليوم أسفرت عن تحصين 140649 رأس ماشية بنطاق المحافظة،وذلك ضد مرض الحمى القلاعية وحمى الوادى المتصدع.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذى عرضه الدكتور السيد الحسنين وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطرى بالدقهلية بشأن نتائج أعمال الحملة بنطاق المحافظة خلال الفترة الماضية.


حيث أوضح التقرير أنه لاتوجد أى حالات إشتباه بمرض الحمى القلاعيه وحمى الوادى التصدع وأن مايتم تحصينة من رؤوس الماشية يشمل الأغنام والأبقار والجاموس، وأن مديرية الطب البيطرى تقوم كذلك بمراقبه أسواق الماشيه وتطهيرها بالتعاون مع الإدارات والوحدات المحليه كما تقوم لجان الإرشاد بالمديريه بتوعيه المواطنين ضد الأمراض الوبائيه قبل التحصين،

وقال محافظ الدقهلية، أن حماية الثروه الحيوانيه والحفاظ عليها تعد هدفا قوميا مضيفا أن الدوله تعمل على زياده الإنتاج الحيواني لتلبية إحتياجات المواطنين.

وأكد محافظ الدقهلية، على ضرورة التوسع فى نشر التوعيه للمربين وتجار الماشيه بخطورة الأمراض الوبائيه على الحيوانات والتى تمثل فى حالة إنتشارها إهدارا لثروة يعمل الجميع على الحفاظ عليها وتنميتها.

الحدث نيوز
الدقهلية تحصين المواشي محمود سيداحمد