الحدث المحلي

 وصول ٣٣٩٦  فيزا جديدة لمستحقي برنامج تكافل وكرامة بقنا

محافظ قنا
محافظ قنا

أعلن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، عن وصول دفعة جديدة من بطاقات الصرف الائتماني " فيزا" لـ ٣٣٩٦ مستفيد جديد من برنامج الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة الذي يستهدف دعم الافراد الأولي بالرعاية و الأسر الأكثر احتياجًا وذوي الهمم من أصحاب القدرات الخاصة وكبار السن، ممن ليس لديهم دخل شهري ثابت ولا يعملون بالجهاز الحكومي للدولة، ولا يمتلكون أي نشاط تجاري.

وذلك في إطار برنامج تكافل وكرامة الذي أطلقته وزارة التضامن الاجتماعي بتوجيهات من فخامة السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لتوفير حياة كريمة للأسر الأولى بالرعاية وكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة ممن يستحقون الدعم.

وأوضح الداودي، أنه بوصول تلك الدفعة الاخيرة من بطاقات الصرف الائتماني بلغ إجمالي عدد المستفيدين من برنامج الحماية الاجتماعية تكافل وكرامة حتي الآن بالمحافظة إلي ١٧٤ ألف و ٨٣٨ مستفيد ، منها: ١١١٢٦٨ فيزا تكافل ، و ٦٣٥٧٠ كرامة.

وأضاف الداودي، أنه إلى جانب الدعم النقدي الذي يتم تقديمه للأسر والحالات الأولى بالرعاية بالمحافظة يتم تنفيذ العديد من المبادرات لتوفير الحماية الاجتماعية والصحية وتحقيق حياة كريمة لشريحة كبيرة من المواطنين مستحقي الدعم وهو ما يعكس أولوية الدولة في توفير أكبر قدر من المساندة للفئات المهمشة.

من جانبه، قال حسين الباز، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بقنا، إنه يجري حاليا توزيع كروت فيزا تكافل وكرامة للمنتفعين حتى يتسنى لهم صرف المستحقات المالية بواقع ٥٦٢ فيزا لإدارة قنا، ٤٢١ فيزا لإدارة نجع حمادي، ٤٤٢ فيزا لإدارة أبو تشت، ١٠٩٥ فيزا لإدارة قوص، ٣٧٤ فيزا لإدارة دشنا، ١٦٠ فيزا لإدارة نقادة، ١١٥ فيزا لإدارة قفط، ١٣٩ فيزا لإدارة فرشوط، ٨٨ فيزا لإدارة الوقف، مشيرًا إلى أنه تم التأكد من أحقية جميع المنتفعين ببرنامج تكافل وكرامة من خلال البحث الاجتماعي الذي أجرته لجان البحث التابعة للمديرية.

قنا محمود سيداحمد فيزا كارت