الحدث المحلي

الدودي: يتابع مشروعات ” حياة كريمة ” 

جولة محافظ قنا
جولة محافظ قنا

أجري اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، جولتة التفقدية للمشروعات التي يجري تنفيذها ضمن أعمال المشروع القومي لتنمية قرى الريف المصري حياة كريمة بمركز قوص بتفقد مشروع الصرف الصحي بالمدينة، رافقه المهندس محمد علي نائب المدير التنفيذي للهيئة القومية لمياه الشرب والصرف الصحى و الدكتور علاء شاكر، مدير وحدة حياة كريمة بالمحافظة، و لفيف من القيادات التنفيذية، و القائمين على أعمال مبادرة حياة كريمة.

وتفقد محافظ قنا الأعمال الإنشائية بالمرحلة الثالثة من توسعات محطة معالجة مشروع الصرف الصحي بمركز قوص بطاقة ٢٤ الف م٣ / يوم تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، موضحا أن التوسعات تخدم ٩ قري بمركز قوص هي: حجازة قبلى، وحجازة بحرى، وشنهور، والكلالسة، والمسيد، والمعري، ولمخزن، وعباسة، والخرانقة، وتم الانتهاء من ١٢ ٪ من الاعمال الإنشائية.

وأضاف الداودي، أن المشروع يتكون من أحواض لاهوائية وترددية وانضاج ومحطة رفع المياه المعالجة وخزان تجميع الحمأة ومعمل ومبني للإدارة ومبني للمحولات الكهربائية ومبني حقن الكلور.

كما تابع الداودي، خلال جولته عملية مد شبكات الصرف بمشروع صرف صحي قري الكلالسة الذي من المقرر ان يخدم حوالي ٥١ الف نسمة بقري الكلالسة و المسيد والمعري وشنهور وعباسة، من خلال ٨ محطات رفع تقع علي مساحة ٥٢٥٠م٢ وشبكة انحدار مرتبطة بمحطة معالجة الصرف الصحي بقوص.

َكما أجري محافظ قنا خلال زيارته حوار مفتوح مع الأهالي استعرض خلاله حجم الانجازات والجهود التي تبذلها الدولة والحكومة المصرية لتغير نمط الحياة بقري الريف المصري مطمئنا اياهم بان الفترة القادمة سوف تشهد تغير جذري على المستويين الكمي والكيفي في جودة الخدمات المقدمة وهو ما يوكده حجم الأعمال التي يجري تنفيذها من خلال المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمختلف القطاعات الخدمية.

بنك التعمير
قنا حياة كريمة محمود سيداحمد