الحدث التعليمي

رابعة ابتدائي.. 6 تنبيهات عاجلة من التعليم بشأن طريقة الإجابة في الامتحان

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

أرسلت وزارة التربية والتعليم، تعليمات مهمة للمديريات التعليمية، قبل بدء الاختبار الشهري لطلاب الصف الرابع الابتدائي عن شهري أكتوبر ونوفمبر.

 

وتنطلق غدًا الأحد، أول أيام الاختبار الشهري لطلاب رابعة ابتدائي وفقًا للنظام الجديد وتستمر حتى الخميس المقبل 9 ديسمبر الجاري.

وجاءت التنبيهات على النحو التالي:

- زمن الاختبار 45 دقيقة "أو ما يعادل حصة دراسية".

 

- يتكون الاختبار من خمسة الأسئلة قصيرة ومتنوعة ما بين اكمل واختر من متعدد وصح وخطأ.

 

- لا يتم إجبار التلميذ على استخدام استراتيجية معينة في الإجابة.

 

- للتلميذ الحق في اختيار أسلوب الإجابة.

 

- ضرورة أن يراعي الاختبار الفروق الفردية بين التلاميذ، بحيث تكتب خطوات الحل بطريقة صحيحة.

 

وفى سياق اخر، موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2022، من أكثر الكلمات البحثية التي تحصد حاليا نسب مشاهدة عالية عبر محرك البحث العالمي جوجل وذلك قبل شهر من انطلاق مارثون امتحانات الفصل الدراسي الأول "2021-2022".

 


حددت وزارتي التربية والتعليم والتعليم العالي، حيث تبدأ امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل يوم السبت الموافق 15-1-2022، داخل لجان مدرسية وبورقة امتحانية ينطبق عليها كافة المعايير والضوابط التي أعلنت عنها الوزارة من قبل حيث تقيس الأسئلة مدى فهم الطالب للمناهج الدراسية التي خضع لدراستها طوال أيام الدراسة للفصل الدراسي الأول والبالغ قرابة 93 يوما حيث تشمل الأسئلة البيئة المحيطة بالطالب والتي يشاهدها بشكل يومي في حياته وخضع بالفعل لدراستها.

 


وفقا للخطة الزمنية المعتمدة من وزارة التربية والتعليم، فإن امتحانات طلاب الثانوية العام للعام الدراسي الحالي "2021-2022" ستبدأ في 11 يونيو المقبل داخل لجان مدرسية تخضع لكافة الاجراءات الاحترازية التي نصحت بها منظمة الصحة العاليمة لتفادي انتشار عدوى فيروس كورونا المستجد كوفيد 19 بين الطلاب أثناء إجراء الامتحانات وذلك وفقا لخطة التعايش مع الفيروس القاتل خاصة مع عدم اكتشاف العلماء لعلاج فعال له حتى الآن فيما توصلوا فقط إلى عدة لقاحات أثبتت فاعليتها بشكل كبير تعمل فقط على تقليل الأعراض في حالة الإصابة و تقوية الخلايا المناعية للتصدي للفيروس أثناء مهاجمة الجسم ومحاولة القضاء عليه.

 


موعد امتحانات الصف الثالث الاعدادي 2022 وإجازة نصف العام من اكثر الكلمات البحثية التي تحظى على نسب مشاهدة عالية عبر المنصات الإلكترونية حيث خصصت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الفترة من "5- 20" فبراير المقبل إجازة منتصف العام الدراسي ليتمكن الطلاب من استعادة نشاطهم الدراسي خلال هذه المدة.

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم، مدة أيام الدراسة الفعلية بعد حذف أيام الإجازات الرسمية، والتي تصل لـ93 يومًا للفصل الدراسي الأول.

 

وانطلق الفصل الدراسي الأول 2021-2022، يوم السبت الموافق 9-10-2021 ويستمر حتى يوم 13-2-2022.

 

وبحسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي، تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 15-1-2022، لجميع صفوف النقل من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصفين الأول والثاني الثانوي، إضافة إلى امتحانات الترم لأول لطلاب الشعادة الإعدادية.

 

وتبدأ إجازة نصف العام الدراسي، يوم السبت الموافق 5 فبراير 2022 وتستمر حتى يوم الخميس 17-2-2022 "لمدة 15 يومًا".

 

بسبب نوة قاسم و سوء الأحوال الجوية.. أعلن محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، عن تعطيل الدراسة في المدارس غداً في محافظة الإسكندرية.

 


وقال محمد الشريف: « نعمل على تسهيل الحركة أمام الجهات المعنية من أجل التعامل مع نوة قاسم وموجة الطقس السيء».

 

وتابع:«الأمواج سوف ترتفع في الاسكندرية لعدة أمتار مع استمرار نوة قاسم، وسوف تشهد المحافظة أمطار».

 

- ضرورة مراعاة الحلول والإجابات الأخرى التي يقترحها التلميذ بعيدا عن نموذج الإجابة المخصص لذلك.

 

اقرأ أيضا: بسبب سوء الأحوال الجوية.. هذه المحافظة تأجل امتحانات الصف الرابع الابتدائي؟

بنك التعمير البنك الزراعي
وزارة التربية والتعليم طلاب الصف الرابع الابتدائي مديريات التعليمية رابعة ابتدائي