الحدث التعليمي

وزير التعليم يصدر تعليمات عاجلة للمدارس بشأن تطعيم الطلاب من سن 15 سنة فأكثر بلقاح كورونا

وزير التعليم
وزير التعليم

أصدر الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم، تعليمات رسمية للمديريات والإدارات التعليمية والمدارس، بشأن ضرورة توعية الطلاب من سن 15 سنة فأكثر بأهمية تلقي لقاح كورونا.

أكد وزير التربية والتعليم، على ضرورة أن تقوم المدارس بتوعية هؤلاء الطلاب بـ خطوات التسجيل على رابط تطعيم كورونا على موقع وزارة الصحة والسكان والذي يمكن الوصول إليه من خلال الضغط على http://www.egcovac.mohp.gov.eg

وأكدت التعليم، أنه من المقرر أن يتلقى الطلاب الذين يسجلوا بياناتهم على رابط تطعيم كورونا على موقع وزارة الصحة، رسالة نصية للإبلاغ عن موعد ومكان تلقي التطعيم.

حفاظا على سلامة الطلاب والمعلمين وأولياء الأمور.. قررت وزارة التربية والتعليم، برئاسة الدكتور طارق شوقى، منع دخول أولياء الأمور للمدارس إذا كانوا غير ملقحين بلقاح فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنها حريصة على تنفيذ جميع التعليمات التي تصدرها وزارة الصحة والسكان في كيفية مواجهة فيروس كورونا، لافتة إلى أن هناك إجراءات وقائية مشددة في جميع المدارس ضد كورونا.

وأضافت الوزارة، أن منع دخول أولياء الأمور للمدارس، يأتي في إطار الإجراءات التي اتخذتها وزارة الصحة والسكان في سبيل مواجهة فيروس كورونا المستجد، مؤكدة أنه تم التنبيه على جميع الإدارات التعليمية بضرورة الانتهاء من تطعيم جميع المعلمين بلقاح كورونا.

وفى سياق اخر، كذب وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، صحة ما تم تداوله بشأن إيقاف جميع الإجراءات والتقديمات في المحافظات والإدارات التعليمية والاكتفاء بالمدرسين المتطوعين في لسد العجز في المدرسين.

وقال "شوقي"، في بيان، عبر صفحته على "فيسبوك"، قبل قليل: هذا الكلام لا أساس له من الصحة ويستمر العمل بنظام التطوع وكذلك نظام التعيين بالحصة كما أعلنت الوزارة.

وتابع: نحن لا علم لنا بهذه المنشورات ولم نرسل شيئا للمديريات لإيقاف التعيين بالحصة.

أرسلت وزارة التربية والتعليم، تعليمات مهمة للمديريات التعليمية، قبل بدء الاختبار الشهري لطلاب الصف الرابع الابتدائي عن شهري أكتوبر ونوفمبر.

اقرأ أيضا: رابعة ابتدائي.. 6 تنبيهات عاجلة من التعليم بشأن طريقة الإجابة في الامتحان

بنك التعمير
وزير التعليم الدكتور طارق شوقى الحدث التعليمى تطعيمات كورونا