الحدث التعليمي

«تعليم القاهرة والجيزة» تكشف حقيقة تعطيل للدراسة بسبب الطقس السيئ

التعليم
التعليم

كشفت مديرية التربية والتعليم، في محافظة الجيزة ومحافظة القاهرة، حقيقة تعطيل الدراسة غدا، أو تأجيل امتحانات الصف الرابع الابتدائي بسبب الطقس السيء.


وقال مجدي الجيار، مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة، إن المديرية لم تتلق أي تعليمات حتى الآن، من محافظ الجيزة، اللواء أحمد راشد، تفيد بتعطيل الدراسة غدا أو تأجيل امتحانات الصف الرابع الابتدائي، بسبب موجات الطقس السيء.

وأضاف «الجيار»، أن المديرية كثفت من استعداداتها لعقد الامتحانات، وانتظام الدراسة، مشددا على الطلاب بضرورة الاستعداد الجيد للامتحانات.

وتابع مجدي الجيار، أن المديرية شددت على جميع الإدارات والمدارس بضرورة تفعيل دور لجنة الحماية المدرسية، التي تعمل على تدريب الطلاب على كيفية التعامل مع الأزمات والطوارئ وموجات الطقس السيء، لافتا إلى أنه جرى التنبيه بضرورة حصر جميع الطلاب والمعلمين المصابين بفيروس كورونا بشكل يومي.


وأكد ياسر أنس، مدير عام التجريبيات في مديرية التربية والتعليم في محافظة القاهرة، أنه لم يجري صدور أي تعليمات حتى الآن، من اللواء خالد عبدالعال، محافظ القاهرة تفيد بتعطيل الدراسة غدا، أو تأجيل امتحانات الصف الرابع الابتدائي.

وأضاف «أنس»، أن المديرية شددت على جميع الإدارات التعليمية، بضرورة الالتزام بمواعيد العمل الدراسية الطبيعية، وعقد الامتحانات في موعدها، حتى لحين صدور أي قرارات جديدة من المحافظة.

اقرأ أيضا: عاجل.. تعطيل الدراسة في هذه المحافظة غدا الأربعاء

بنك التعمير
التعليم محافظة القاهرة محافظة الجيزة تعطيل الدراسة