محافظات الحدث الاقتصادي

التموين توضح حقيقة ارتفاع أسعار الأرز

الحدث

نفت وزارة التموين والتجارة الداخلية، الإشاعات التي ترددت عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حول زيادة أسعار الأرز التمويني، بالتزامن مع ارتفاع أسعار الحبوب على مستوى العالم.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء أنه تواصل مع وزارة التموين والتجارة الداخلية، للاستفسار عن حقيقة الإشاعات الخاصة بارتفاع أسعار الأرز التمويني، والتي وضحت أن الحيث عن ارتفاع أسعار الأرز؛ عارٍ من الصحة ولا أساس له.

 

وأكدت الوزارة استقرار أسعار الأرز بكافة المجمعات الاستهلاكية والمنافذ التموينية الخاصة بشركتي العامة والمصرية لتجارة الجملة وكذلك فروع مشروع جمعيتي، موضحة كفاية المخزون الاستراتيجي من الأرز، بما يكفي احتياجات المواطنين لعدة أشهر مقبلة.

وكشف المركز الإعلامي عن شن مسئولي وزارة التموين، حملات تفتيش دورية على جميع الأسواق والمنافذ التموينية، لضبط أي تلاعب بالأسعار أو ممارسات احتكارية.

كما ناشد المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، كافة وسائل الإعلام ومتابعي مواقع التواصل الاجتماعي التأكد ومراعاة الدقة والموضوعية في ما يتداولونه من أخبار ملفقة؛ تؤدي فقط إلى إثارة غضب المواطنين.

ويمكن الإبلاغ عن أي شكاوى تتعلق بنقص السلع التموينية في المحافظات، من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك (19588)، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني ([email protected]).

اقرأ أيضًا: مواعيد صرف مرتبات شهر ديسمبر 2021 للعاملين بالدولة

الحدث نيوز
الحدث وزارة التموين والتجارة الداخلية الأرز التمويني المركز الإعلامي لمجلس الوزراء