الحدث المحلي

استئناف الدراسة غدا الخميس بجميع مدارس هذه المحافظة

اللواء خالد شعيب محافظ مطروح
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح

قرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، اليوم، عودة استئناف الدراسة غدا الخميس بجميع مدارس المحافظة، بعد تعطيلها اليوم الأربعاء بسبب سوء الأحوال الجوية.

وشهدت مطروح، اليوم موجة من الطقس الشتوي، ورياح شديدة البرودة مصحوبة بأمطار متقطعة على جميع مدن المحافظة.

وفى سياق اخر، أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، عدد من القرارات الهامة التي تخص نظام التعليم للعديد من المراحل والسنوات الدراسية.

ونشر الوزير، عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي، بعض التوضيحات لأولياء الأمور، الذين وجهوا استفساراتهم للوزير إلكترونيًا:

- تطبيق العمل بنظام التشعيب إلى علمي علوم وعلمي رياضة على دفعة الثانوية العامة لهذا العام 2021 -2022، أما كل الدفعات الأصغر بداية من دفعة 2022-2023 تكتفي بالتشعيب إلى (علمي وأدبي) فقط، مع إلغاء تشعيب (رياضة/علوم).

- لا يوجد امتحانات تجريبية قبل امتحانات منتصف العام الدراسي لطلاب الصفيين الأول والثاني الثانوي.

- تبدأ امتحانات الترم الأول لطلاب النقل والشهادة الإعدادية من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الثانوي، في شهر يناير المقبل على أن تحدد المديريات التعليمية مواعيد وأيام الاختبارات، حسب الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري.

- امتحانات شهر ديسمبر الجاري لطلاب الرابع الابتدائي ليس بديلا لامتحان نهاية الفصل الدراسي الأول.

- فيما يخص مواعيد امتحانات الصف الرابع الابتدائي لشهر ديسمبر الجاري، أعلنت الوزارة أن الامتحانات بدأت في 5 ديسمبر وتستمر حتى 9 من نفس الشهر، على أن يمتحن الطلاب يوم 5 ديسمبر في اللغة العربية والتربية الدينية، ويوم 6 ديسمبر في العلوم والمهارات المهنية، ويوم 7 ديسمبر في الدراسات الاجتماعية وتكنولوجيا المعلومات، ويوم 8 ديسمبر في اللغة الإنجليزية، ويوم 9 ديسمبر في الرياضيات. وتأتي الامتحانات بواقع 10 أسئلة في كل مادة، تغطي ما تم تدريسه من المناهج حتى منتصف نوفمبر الجاري، بهدف قياس نواتج التعلم ومدى استيعاب، على أن يتم تقييم الإجابات على مستوى المدرسة.

- وفيما يخص طلاب التعليم الفني، أعلنت الوزارة استحداث تخصصات جديدة كالذكاء الاصطناعي والمجوهرات والبرمجة وعمل الموانئ، لربط التعليم الفني بأكمله بسوق العمل المصري والعربي والعالمي، وتلبية احتياجات سوق العمل، وتحويل أكثر من 70% من برامج التعليم الفني لبرامج قائمة على الجدارات، التي تقوم على قياس المهارات التي يكتسبها الطلاب طوال فترة دراستهم وليس مهارات الحفظ فقط.

- تأجيل انتخابات مجتمع كلية فيكتوريا بالإسكندرية" إلى أيام 30، 31 ديسمبر الجاري، وانتظار رأي إدارة الفتوى بمجلس الدولة بشأن سلامة إجراءات الجمعية العمومية.

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية العامة.. تحرك برلماني بشان قرار إلغاء نظام التشعيب.. مستند

بنك التعمير
اللواء خالد شعيب محافظ مطروح استئناف الدراسة