الحدث المحلي

استئناف الدراسة غدًا الخميس في جميع المدارس بكفر الشيخ

التعليم
التعليم

ما زالت مدن وقرى محافظة كفر الشيخ، تتعرض لهبوب رياح ما بين خفيفة ومتوسطة، حسب بعد وقرب المدن والقرى من البحر المتوسط.



أعلن محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، اليوم، الأربعاء، استئناف الدراسة غدًا الخميس، في جميع المدارس على مستوى الإدارات التعليمية بنطاق المحافظة.



وأكد وكيل وزارة التربية والتعليم فى كفر الشيخ، أن المديرية لم تتلق أى إشارات من المحافظة أو غيرها، بخصوص تعطيل اليوم الدراسى غدًا الخميس.

لطلاب الثانوية العامة.. تقدم النائب مصطفى سالم، وكيل لجنة الخطة والموازنة نائب طهطا وطما وجهينة بسوهاج، بطلب إحاطة ضد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، بشأن ما أعلنه عن إلغاء التشعيب لطلاب الثانوية العامة واقتصارها على شعبة علمية، وأخرى أدبية دون شعبة العلمي علوم وعلمي رياضة، التى تطبق الأن على أن يطبق هذا النظام بداية من دفعة 2022-2023 على أن يكتفى طلاب هذه الدفعة وما بعدها بشعبة العلمي أو الأدبي.

وانتقد النائب مصطفى سالم، القرار متسائلا عن فلسفة صدور هذا القرار فجأة خلال هذا الوقت وبعد مرور نصف العام الدراسي ولماذا لم يقم الوزير باتخاذة قبل بداية العام الدراسي حتى تكون الرؤية واضحة أمام طلاب الفرقة الثانية ثانوى حتي يتمكنوا من اتخاذ القرار المناسب لهم ولقدراتهم العلمية.

اقرأ أيضا: محافظ القاهرة يصدر تعليمات عاجلة بشأن الطقس السيئ

واستفسر النائب، عن مدى التنسيق مع وزارة التعليم العالى بشأن ذلك القرار لأنه سيترتب عليه تغير آليات العمل بالتنسيق نظرا لأن هناك كليات معينة لشعبة علمى علوم وأخرى لعلمي رياضة.

وأشار "سالم"، إلى أن هذا النظام سوف يحدث تداخل بين الدفعة الأخيرة التى سيطبق عليها النظام القديم واول دفعة على النظام الجديد حال رسوب طالب من النظام القديم في مادة أو أكثر أو تأجيل امتحان مادة أو أكثر، خاصة وأنه سيتم دمج بعض المواد مع بعضها البعض والغاء أخري في النظام الجديد وبذلك نعاود مشكلة دفعة التابلت وما قبلها وما حدث بتنسيق الثانوية العامة هذا العام.


وأختتم: حديثه أن ما يحدث كل يوم من الوزير يوكد التخبط في السياسة التعليمية التي تتبعها وزارة التربية والتعليم مما يؤثر سلبا على مستوى أداء الطلاب.

اقرأ أيضا: لطلاب الثانوية العامة.. تحرك برلماني بشان قرار إلغاء نظام التشعيب.. مستند

محافظة كفر الشيخ محمد عبدالله وكيل وزارة التربية والتعليم