الحدث التعليمي

وزير التعليم يصدر قرارات عاجلة بشأن امتحانات الصف الأول الثانوي 2022

وزير التعليم
وزير التعليم

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، بدء الاستعدادات النهائية لعقد امتحانات الصف الأول الثانوي العام 2021-2022، المقررة فى 15 يناير 2022، وسط تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية، للوقاية من تفشي فيروس كورونا، للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والقائمين على الامتحانات.

 


وأوضح الدكتور طارق شوقي، تفاصيل امتحانات الصف الأول الثانوي 2022، قائلا: «الامتحانات ستشمل كل ما تم تدريسه في الفصل الدراسي الأول، وستكون إلكترونية بنسبة 100%، ولن تكون مجمعة، وسيعقد امتحان كل مادة منفردة، وستعتمد على الفهم ونتاج التعلم وليس الحفظ والتلقين»، مؤكدا أن الوزارة ستقوم بوضع جدول امتحانات الصف الأول الثانوي، مع التشديد على جميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بتطبيق كافة التدابير والإجراءات الاحترازية، لمواجهة تفشي فيروس كورونا.

 


وأشار وزير التربية والتعليم، إلى إن امتحانات الصف الأول الثانوي 2022 ستعقد في لجان مراقبة بالمدارس، ولن تعقد في المنازل، وسيتم التنبيه على جميع الطلاب بارتداء الكمامات الطبية، أثناء عقد الامتحانات.

 

وفى سياق أخر، حث الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، الطلاب على ضرورة التدريب على بنوك الأسئلة وإجاباتها لجميع المواد من الصف الثالث الإعدادي إلى الثالث الثانوي، مدارس عربى ولغات إنجليزي وفرنساوي.

 

وشدد «شوقي» في تصريحات له على صفحته الشخصية عبر موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، على ضرورة التسجيل على المنصة من خلال رابطها الإلكتروني، مؤكداً أنها منصة تابعة لوزارة التربية والتعليم: «علشان تذاكر وتتدرب على أسلوب الامتحانات الجديد».

 

وكان قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خطوات تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي عبر موقع الوزارة، لذلك نستعرض من خلال هذا التقرير رابط وخطوات التسجيل و الأوراق المطلوبة لتسجيل الاستمارة المؤهلة لدخول الامتحانات و موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الأول.


خطوات تسجيل استمارة الصف الثالث الإعدادي بإتباع الخطوات التالية:

- تسجيل الدخول عبر موقع وزارة التربية والتعليم من خلال هذا الرابط من هنا

- اختيار أيقونة تسجيل استمارة الصف الثالث الاعدادي

- كتابة بيانات الطالب الشخصية في الخانات المخصصة لذلك "الاسم رباعي، الرقم القومي، محافظة الإقامة، تاريخ الميلاد، الجنسية".

- كتابة بيانات المدرسة المقيد بها الطالب والإدارة التعليمية

- اختيار اللغة الأجنبية الثانية في المدرسة

- تحميل الأوراق المطلوبة للتقديم

- الضغط على زر الحفظ

- طباعة الاستمارة والاحتفاظ بها

 

الأوراق المطلوبة لتسجيل الاستمارة المؤهلة لدخول امتحانات الإعدادية
- تحضير إيصال دفع الرسوم.

- شهادة الحصول على شهادة إتمام المرحلة الأولى من التعليم الأساسي "الابتدائية".

- دامغات تعليمية

- صور شخصية حديثة للطالب 4*6.

 

اقرأ أيضا: وزير التربية والتعليم يعلن عن الموعد النهائي لامتحانات الترم الأول

بنك التعمير
وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى امتحانات الفصل الدراسى الاول امتحانات نصف العام