الحدث التعليمي

بسبب كورونا.. وزير التعليم يصدر قرارات حاسمة بشأن تعطيل الدراسة وتأجيل الامتحانات

وزير التعليم
وزير التعليم

أكد وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقى، أن الدراسة تسير بانتظام وتتم الامتحانات فى المواعيد المعلنة ولا يوجد تعطيل للدراسة بسبب جائحة كورونا.

 

وأضاف "شوقى" أنه لن يمنع أى طالب من تأدية الامتحان او الحضور بالمدرسة بسبب عدم التطعيم ضد كورونا ، وفى نفس الوقت ننصح كل الطلاب من عمر ١٢ فأكثر بالحصول على اللقاح بعد موافقة ولى الأمر .

 

اقرأ أيضا: عاجل | 10 إجراءات جديدة من التعليم لحماية الطلاب في الامتحانات

 

وفى سياق أخر، أرسلت وزارة التربية والتعليم، تعليمات جديدة لجميع الإدارات التعليمية بشأن استعدادات امتحان الفصل الدراسي الأول لطلاب الشهادة الإعدادية 2021-2022.

 

ونبهت التعليم على المدارس الإعدادية الالتزام بتنفيذ الآتي:

- ضرورة تسجيل الاستمارة الإلكترونية للتقدم للامتحان للعام 2021-2022 من خلال الرابط التالي: http://Moe_register.emis.gov.eg

 

- التأكد من صحة البيانات المسجلة لهم على قاعدة البيانات، وفي حالة وجود أي أخطاء تقوم المدرسة بإجراء التعديلات اللازمة فورا من خلال الاستمارة الإلكترونية للطلاب.

 

- يبدأ التسجيل من خلال الموقع الإلكتروني باستخدام البريد الموحد للطلاب، وذلك بداية من يوم 12 ديسمبر حتى يوم 20 ديسمبر.

 

- ضرورة قيام المدرسة بمراجعة استمارة التقدم التي تم تسجيلها عن طريق الطلاب والتأكد من صحتها، وخاصة الصور الشخصية للطالب، وأن تكون جميع البيانات مطابقة تماما لشهادة الميلاد الإلكترونية.

 

- تجميع الاستمارات داخل المدرسة المقيد بها الطالب ومعها 4 صور شخصية لكل طالب خلفية بيضاء على أن تكون نفس الصورة بالاستمارة الإلكترونية.

 

- يرفق 2 صورة شهادة ميلاد كمبيوتر.


- تجميع إيصالات المصروفات ورسوم الامتحان مجمعة في ظرف خاص بها لكل مدرسة، ويتم طباعة كشوف 12د الإلكترونية بعد الانتهاء من التسجيل الإلكتروني ويتم اعتمادها وختمها.

 

اقرأ أيضا: وزير التعليم يصدر قرارات عاجلة بشأن امتحانات الصف الأول الثانوي 2022

 

بنك التعمير
وزير التعليم الدكتور طارق شوقى تاجيل الامتحانات تعطيل الدراسة فيروس كورونا