الحدث المحلي

إغلاق منشأة تعليمية وهمية بمحافظة قنا

إغلاق منشأة تعليمية وهمية في محافظة قنا والقبض على العاملين بها
إغلاق منشأة تعليمية وهمية في محافظة قنا والقبض على العاملين بها

أغلقت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، منشأة تعليمية وهمية بمحافظ قنا، وذلك لعدم حصولها على التراخيص اللازمة من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجهات المُختصة، كما تدعى كذبا حصولها على تأجيل التحاق الدارسين بها بالخدمة العسكرية، ومنح طلابها شهادات مُعتمدة من الوزارة.

وتقع المنشأة التعليمية الوهمية المُسماة "أكاديمية طيبة" في (شارع الميناء النهري – امتداد مبنى المحافظة - محافظة قنا)، وتدعي قبول الطلاب الحاصلين على الثانوية العامة أو الأزهرية أو الدبلومات الفنية بأنواعها بمجموع 50%، دون التقيد بسنة التخرج في التخصصات (المساحة والخرائط – تكنولوجيا البترول والتعدين – الحاسبات ونظم المعلومات – إدارة الأعمال والمحاسبة – السياحة والفندقه – الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات).

ووردت معلومات إلى لجنة الضبطية القضائية التابعة لوزارة التعليم العالي حول ممارسة منشأة تعليمية وهمية للعملية التعليمية دون الحصول على ترخيص، وعلى الفور أصدر وزير التعليم العالي قرارًا بغلق المُنشأه الوهمية، كما قام بمخاطبة محافظ قنا؛ لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة في هذا الشأن.

وأشاد د. عبدالغفار بجهود لجنة الضبطية القضائية في التصدي لهذه الكيانات، مُوجهًا بتكثيف جهودها خلال الفترة المقبلة لمُداهمة أي كيانات وهمية أو مقرات تمارس أنشطة تعليمية دون الحصول على ترخيص، حفاظًا على مصالح الطلاب وأولياء الأمور وضمانًا لعدم التلاعب بهم.

وصرح د. عادل عبدالغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن لجان الضبطية القضائية بالوزارة سوف تُكثف من ملاحقتها للكيانات الوهمية بكافة محافظات الجمهورية التي تدعي كذبًا، منح درجات أكاديمية، دون الحصول على التراخيص اللازمة لمزاولة أنشطة تعليمية.

وأكد المتحدث الرسمي أنه بالتنسيق بين وزارتي التعليم العالي والعدل تم زيادة عدد أعضاء لجان الضبطية القضائية بوزارة التعليم العالي، للتمكن من تفعيل ملاحقتها للكيانات الوهمية بكافة أنحاء الجمهورية.

وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إغلاق أكاديمية طيبة منشأة تعليمية وهمية قنا محافظة قنا أكاديمية طيبة في قنا