تقارير وملفات

بالفيديو..السياحة تحقق في واقعة التحرش الجماعي بالسائحات في الأهرامات

التحرش بالسائحات في الأهرامات
التحرش بالسائحات في الأهرامات

صرح مصدر مسؤول في وزارة السياحة والآثار،أن إجراءات مشددة سوف يتم إصدارها عقب تحليل فيديو انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي لعدد من الصبية يحاولون التحرش بسائحات في الأهرامات خلال فترة عيد الفطر.

واوضح أنه مع الزحام الكبيرة الذي حدث ثالث أيام عيد الفطر لم يستطع الأثريون بالمنطقة من ضبط الواقعة التي لم تستغرق إلا ثوان معدودة

وتابع المصدر: لقد صدرت التعليمات المشددة قبل أيام عيد الفطر بتواجد جميع الأثريين من أجل منع أي مخالفات تقع من الزائرين وكذلك منع المضايقات لزائرين سواء من المصريون أو الأجانب، مؤكدا أن هذه الواقعة لن تمر بسلام.

كان قد انتشر فيديو التحرش على مواقع السوشيال ميديا، يرصد ملاحقة بعض الأشخاص لسائحات أجنبيات في منطقة الأهرامات والتحرش بهن.

وأوضح الفيديو محاولة فرارالفتيات الأجنبيات من المراهقين أثناء تعرضهم لهن، وتصويرهن دون رغبتهن

وأظهرمقطع الفيديو، السائحات في منطقة الهرم وهم في حالة من الخوف والتوتر الشديد، بعد أن حاول بعض الصبية الاقترب منهن للتحرش بهن، ولم يتركوهن واستمروا في السير خلفهن رغم محاولات هرب السائحات.

وظهر صوت الشخص ملتقط الفيديو قائلا. "عايزين الفيديو يوصل إلي وزير السياحة، المكان ده هضبة الهرم أيام عيد الفطر، بيتحرشوا بالأجانب.

وأفادت مصادر أن الأجانبيات لم يحررن محضرا بشأن الواقعة، لكن الأجهزة الأمنية قامت بالتحرك لفحص ملابسات الواقعة فور مشاهدة الفيديو، لاتخاذ الإجراءات المناسبة حيالها.

الحدث نيوز
التحرش بالسائحات في الأهرامات