الحدث المحلي

سلومة يترأس الأمانة الفنية للتعليم المزدوج بالجيزة

الحدث

ترأس اليوم أشرف سلومة وكيل وزارة التربية والتعليم بالجيزة اجتماعًا داخل قاعة الاجتماعات بديوان عام المديرية للأمانة الفنية الفرعية بالجيزة للتعليم المزدوج.

حضر الاجتماع مديري مدارس التعليم والتدريب المزدوج( الملحقة والمستقلة).
والوحدة الإقليمية للتعليم والتدريب المزدوج بالجيزة.
وإدارة التعليم المزدوج بالمديرية.
والإدارة العامة للتعليم والتدريب المزدوج بالوزارة.

بدأ الإجتماع بكلمة السيد وكيل الوزارة التي رحّب فيها بالحضور، وتأكيده على أهمية التعليم الفني والمهني (المزدوج)، حيث أنه مستقبل مصر ورؤيتها، وأنه أحد أهم ركائز التقدم والنمو الاقتصادي.

وخلال الاجتماع تم مناقشة الموضوعات ما يخص قبول طلاب التعليم المزدوج لعام 2022/2023.وعرض مقترح بتنسيق القبول للطلبة الجدد على مستوى محافظة الجيزة للعام الدراسي٢٣/٢٢ وعرض عدد الطلبة الجدد المطلوبة بمدارس التعليم المزدوج ( مدارس كاملة - مدارس فصول ملحقة) على مستوى محافظة الجيزة.
وعرض التوسعات في التعليم المزدوج للعام وتوفير عددمن الفرص التدريبية المتاحة للعام الدراسي2022/2023.والاعلان عن التعليم المزدوج ( بالمدارس - الوحدة الإقليمية – وموقع المديرية ) وبحث توفي زي رسمي لطلاب التعليم المزدوج
ووضع آلية لتنسيق القبول بين الوحدة الاقليمية للتعليم والتدريب المزدوج - محافظة الجيزة وبين وحدة جنوب الجيزة. وموقف المناهج القائمة على الجدارات وكيفية تطبيقها.
التواصل مع رجال الأعمال لتوفير فرص عمل للتوسع فى التعليم المزدوج وإختيار افضل العناصر من المتقدمين من خلال مقابلات أثناء التقدم وفق ضوابط محددة

وفي نهاية الإجتماع وعد السيد وكيل الوزارة بالعمل على حل المشكلات التي قد تواجه تنفيذ الموضوعات التي تمت مناقشتها، وبالمتابعة المستمرة.

بنك التعمير