الحدث الرياضي

وزير الشباب يناقش مع اللجنة الوطنية استعدادات تنظيم مؤتمر شباب المناخ COY17

وزير الرياضة
وزير الرياضة

التقى الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة ،اليوم الثلاثاء، مع اللجنة الوطنية الخاصة بتنظيم مؤتمر شباب المناخ COY17، والذي يُقام على هامش قمة الدول الأطراف بإتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27.

يُقام مؤتمر شباب المناخ COY17 فى الفترة من ٣ حتى ٥ نوفمبر المقبل بمدينة شرم الشيخ بمحافظة جنوب سيناء بمشاركة ١٥٠٠ شاب وفتاة من مختلف دول العالم، بالتعاون مع وزارة البيئة، وبالتنسيق مع وزارة الخارجية .

استمع الوزير إلى الاستعدادات المُتعلقة بمجموعات العمل الخاصة بتنظيم المؤتمر على مستوى أجندة برنامج المؤتمر، وما يتضمنه من جلسات حوارية، وورش عمل، وحفلتى الافتتاح والختام، والفعاليات المصاحبة للبرنامج، فضلاً عن الاستعدادات اللوجستية للحدث، وأماكن الإقامة المقترحة للمشاركين.

كما تطرق اللقاء إلى الحديث حول التطورات المتعلقة بلجان "شراكات التعاون والتواصل مع مختلف المنظمات، الإعلام ووسائل التواصل الاجتماعى، الشباب المتطوعون".

لفت الدكتور أشرف صبحي إلى دعم الوزارة لمؤتمر شباب المناخ COY ، والذى يهدف إلى تمكين الشباب وإحضار أصواتهم رسمياً إلى عمليات إتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ؛ لتشكيل سياسات تغير المناخ الحكومية الدولية.

أكد وزير الشباب والرياضة على استمرار المتابعة بين المعنيين بالوزارة، وأعضاء اللجنة الوطنية الخاصة بتنظيم مؤتمر شباب المناخ COY17 خلال الفترة المقبلة؛ للوقوف على كل الاستعدادت التفصيلية المتعلقة بالمؤتمر، وتحقيق النجاح له على كافة الأصعدة.

حضر اللقاء كل من اللواء إسماعيل الفار "رئيس قطاع الشباب بوزارة الشباب والرياضة"، والسعيد إبراهيم "الأمين العام لصندوق التمويل الأهلى لرعاية النشء والشباب والرياضة"، عبد الله الباطش "مساعد الوزير"، ومصطفى عز العرب "منسق تحضيرات قمة المناخ COP27 من وزارة الشباب والرياضة".

كما شارك فى اللقاء كل من "عبد الرحمن فهمي و محمد عجيز -مؤسسة You Think Green، وأحمد فتحي وهبة ممتاز -مؤسسة شباب بيحب مصر، وريهام رفعت -مؤسسة إنفيرواكس، وهاجر جادين -مؤسسة أكتس، وحسن الدالى -مؤسسة إمام".

بنك التعمير
وزير الرياضة قمة المناخ