الحدث المحلي

من أفضل 1815 جامعة على مستوى العالم..جامعة كفرالشيخ تقفز 78 مركزا عالميا

رئيس الجامعة
رئيس الجامعة

كتب: محمود سيداحمد

أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ عن ظهور الجامعة في المركز 1815في تصنيف الجامعات الأسباني " Ranking Web of Universities والذي يصدر كل 6 أشهر، حيث حسنت الجامعة مركزها بنحو 78 مركزا عالميا مقابل مثيلها فيما سبق المركز 1893 في تصنيف يناير 2021 وهو ما يعد إنجازا لإدارة وأسرة الجامعة.

وأشار رئيس الجامعة، أن هذا التصنيف يستخدم كل من مؤشرات الويب والمؤشرات البيبليومترية الخاصة بالبحث العلمي، وهي مشاركة المعرفة العامة والتي تشمل حجم "عدد الصفحات" في نطاق domain الويب الرئيسي وجميع النطاقات الفرعية للجامعة، والمؤشر الثاني للتأثير ويشمل محتويات الصفحة لعدد الشبكات الخارجية التي ترتبط بصفحات ويب الجامعة ويخصص لهذا المؤشر 50٪ من الدرجة، والمؤشر الثالث عن الباحثين الأكثر استشهادًا ويخصص له 10% من درجة التقييم، والمؤشر الرابع عن البحوث أكثر استشهادا وتشمل عدد البحوث من بين أعلى 10٪ تم الاستشهاد بها في كل تخصص من جميع التخصصات السبعة والعشرين لقاعدة البيانات الكاملة "مصدرها السيماجو "Scimago " وذلك خلال فترة الخمس سنوات: 2015-2019 ويخصص له 40% من درجة التقييم.

وأكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ أن التقدم الذي أحرزته جامعة كفرالشيخ في التصنيفات الدولية هو نتاج جهود متواكبة لإدارة الجامعة لاتخاذ العديد من الإجراءات التصحيحية الخاصة بهذا الشأن .

ووجه رئيس الجامعة الشكر إلى القيادات الأكاديمية و السادة أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة والجهاز الإداري والعاملين ومسئولي تحديث وتطوير الصفحة الأليكترونية للجامعة والقائمين على التصنيف.

وكان قد أعلن الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ اليوم الخميس عن صدور قرار الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد بحصول كلية الزراعة بالجامعة على شهادة الجودة والاعتماد.

وعبر رئيس جامعة كفر الشيخ عن سعادته باعتماد كلية الزراعة والذي يعد إنجازاً كبيراً للجامعة بصفة عامة وللكلية بصفة خاصة، مما يؤكد على جودة المنظومة التعليمية بالجامعة، موجها الشكر لكل من ساهم في هذا الإنجاز.

وقال رئيس جامعة كفر الشيخ، إن حصول كلية الزراعة على شهادة الجودة والاعتماد جاء تتويجًا لمجهود مؤسسي كامل عمل على مدار 5 سنوات سابقة من خلال خطة استراتيجية طموحة شملت التميز في العملية التعليمية والبحثية وخدمة المجتمع للارتقاء بمستوي خريجي الكلية للمنافسة في سوق العمل إقليمياً ودولياً.

بنك التعمير
كفرالشيخ رئيس الجامعة محمود سيداحمد