الحدث الفني

الراوي يقدم عروضًا حيًا لحكايات الأطفال في إكسبو دبي

جناح الفرص في إكسبو2020 دبي
جناح الفرص في إكسبو2020 دبي

قدم الراوي مهدي الحمادي بجناح الفرص في إكسبو 2020 دبي أمس الجمعة عرضًا حيًّا بديعًا لحكايات الأطفال المروية، ورسمتها الرسامة لمياء حميدوت، نال إعجاب عقول الأطفال وقلوبهم بسحر الكلمة المحكية التي تتحول أمام ناظريهم إلى صور مرئية.



تناول الراوي في حكاياته قصصًا مغربية قديمة يحفظها الأجداد عن ظهر قلب، كما يعرفها الكبار أيضاً، برداء حلة عصرية جديدة لتتناسب مع عقول أبناء اليوم التي تطورت تطورًا كبيرًا بفضل الانفتاح والتقدم التكنلوجي الذي نعيشه، لكنها حافظت في الوقت نفسه على جوهر القصة المحية، التي تهدف لتقديم القيم والمبادئ والحِكم التي تنطوي عليها القصص القديمة في أغلب الأحيان، في إطار مغلف بالسحر والخيال.



واتخذت الكلمات التي ينطقها الراوي بصوته الرخيم، أبعادًا جديدة عبر ريشة الفنانة لمياء حميدوت، التي تمكنت من تجسيد الحكايات والقصص التقليدية المغربية بشكل جذاب عبر رسوماتها الأنيقة. 
يعد هذا العرض واحدًا ضمن عروضٍ أخرى ينظمها الجناح المغربي بالتعاون مع إكسبو 2020 دبي، وتقام في الجناح المغربي وفي جناح الفرص أيضا، لمدة أربعة أيام تبدأ من يوم الجمعة 19 نوفمبر، وتنتهي يوم الإثنين 22 نوفمبر.



وتتضمن تلك العروض بجناح الفرص قصصًا لأناس عاديين قرروا أن يصنعوا الفرق في مجتمعاتهم، فضلًا على مجموعة الأنشطة الترفيهية والفنية والثقافية المخصصة لإمتاع زوار الحدث الدولي والتي يتم تنظيمها بشكل يومي.

بنك التعمير
إكسبو2020 جناح الفرص الحدث المغرب الراوي