الحدث الفني

المخرج جمال عبدالحميد: كل الممثلين كانوا يتمنون المشاركة في ”زيزينيا” بسبب نجاح ”أرابيسك”

المخرج جمال عبدالحميد
المخرج جمال عبدالحميد

قال المخرج جمال عبدالحميد، إنه اعتذر في البداية لأسامة أنور عكاشة عن التعاون معه في مسلسل أرابيسك من بطولة صلاح السعدني وهدى سلطان: "قلت له هعمل كم عمل لحد ما تخلص الورق، وهو قالي إن السيناريو ده من أهم أعمالي"، لافتًأ إلى أن عشقه لبلده جعله يقدم أعمالا تمس المواطن المصري.

وأضاف عبدالحميد خلال حواره مع الإعلامية قصواء الخلالي، مقدمة برنامج "في المساء مع قصواء"، على قناة CBC: "المسلسل في كان يتحدث عن الإسكندرية، وهذه المحافظة تنتميز بنسيج ثري جدا، فهي مثل قطعة الإسفنج التي تمتص كل من حولها في المنطقة العربية وأوروبا والبحر المتوسط وبالفعل حقق مسلسل أرابيسك نجاحا كبيرا".

وتابع، أنه وأسامة أنور عكاشة كانا يعشقان الإسكندرية، وسيناريو مسلسل زيزينا كتبه "عكاشة" هناك: "في مسلسل زيزينيا، توقعت أنني سأتعب كثيرًا للحصول على الممثلين، لكنني فوجئت، أن جميع الممثلين كانوا يتمنون التعاون معنا بعد نجاح أرابيسك وحبا في كتابة أسامة أنور عكاشة".

وحول التعاون بينهما في اختيار الممثلين، قال: "أسامة أنور عكاشة كان بيعمل الترشيحات ويطلب مني أقارنهم ببعض، ونختلف وده حصل في أرابيسك، لكن في زيزينيا كنا متفقين على كل الترشيحات، وكان معنا عدد كبير من نجوم الفن، وكلهم كانوا أبطالا".