الحدث الرياضي

سامح محجوب يكتب.. دوحة العرب

 سامح محجوب
سامح محجوب

تزينت الدوحه لاستقبال اكبر عرس كروي بعد ايام معدودة، وهو كأس العالم 2022 بقطر ، لأول مرة على ارض عربية.

و استعدت قطر لاستقبال البطولة الاضخم في العالم من خلال إنشاء ثمان استادات جديده وهي ستاد خليفه الدولي وستاد البيت وستاد الجنوب وستاد المدينة التعليمية وستاد الثمامه وستاد احمد بن علي وستاد لوسيل وستاد974.

كما ستكون بطولة كأس العالم لكرة القدم الأولى من حيث تقارب المسافات بين الملاعب ، الأمر الذي سيجعل من السهل على المشجعين حضور مباراتين في يوم واحد، وسيتنقل المشجعون لحضور المباريات من خلال المترو، والسيارات، والقطارات، والدراجات النارية، بالإضافة إلى التاكسي المائي حيث لن تستغرق الرحلة بين أي من ملاعب بطولة كأس العالم لكرة القدم في قطر أكثر من ساعة واحدة.

واستطاعت الدولة القطرية ان تصبغ المونديال العالمي بالصبغه العربية بداية من اختيار أسماء بعض الملاعب باللغة العربية وتصميمات بعض ملاعب البطولة بالصبغه التراثيه العربية، فجاء ستاد البيت على شكل خيمه، وجاء ستاد احمد بن علي صرح يحاكي الصحراء الخليجية.

وفي مفاجأة سارة أقدمت دولة قطر على الكشف عن جداريات عملاقة تحمل بين طياتها أحاديث نبوية شريفة، تهدف إلى التعريف بالدين الإسلامي وثقافة التسامح التي يحملها، من أجل نشرها بين صفوف الجماهير القادمة من مختلف أنحاء العالم.

واخيرا وليس اخرا اختيار تميمه البطولة والتي تحمل اسم "لعيب" وهو اسم متداول في منطقتنا العربية على اللعيب الذي يجيد كرة القدم، واستوحى مصممو تميمة كأس العالم 2022 في قطر شكلها من العمامة الخليجية أو «الشماغ» التي تعتبر أهم ما يميز أبناء المنطقة الخليجية.

وظهرت صورة تميمة كأس العالم في شكل شماغ له وجه مبتسم وفوق رأسه عقال، ويقوم بصب القهوة العربية التي تشتهر بها منطقة الخليج ، بينما تمسك التميمة بيدها اليمنى فنجان قهوة وفي يدها اليسرى براد القهوة.

كل الأمال والأمنيات الطيبة لاشقائنا في قطر ومنتخباتنا العربية وجمهورنا العربي الحبيب بتقديم مونديال يليق بعروبتنا وتراثنا العربي الممتد الكبير من المحيط إلى الخليج.

كاتب المقال:
إعلامي بالتليفزيون المصري

سامح محجوب