أحزاب ونواب

أبرز ما جاء بالجلسة العامة.. المواجهة بين وزير التعليم وأعضاء مجلس النواب

وزير التعليم
وزير التعليم

شهدت الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار حنفي جبالي، اتخاذ العديد من القرارات أهمها؛ إحالة أدوات الرقابة الموجهة للدكتور طارق شوقي إلى لجنة التعليم، كما وجه النواب للوزير عدة انتقادات بشأن العملية التعليمية.

 

أبرز ما جاء بالجلسة العامة على النحو التالي:


- مناقشة نحو 114 أداة رقابية موجهة لوزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، تتنوع ما بين طلبات إحاطة وأسئلة وطلبات مناقشة عامة، حول مشاكل العملية التعليمية من نقص في عدد المدارس، وسوء حالة الأبنية التعليمية، وارتفاع كثافة الفصول، ونقص عدد المدرسين وسوء أحوالهم.


وجه المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لمواجهة وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، عدة تنبيهات للأعضاء، بشأن قواعد مناقشة الأدوات الرقابية الموجهة للوزير.

 


أعلن الدكتور طارق شوقي، عقد اجتماع شهري داخل البرلمان مع النواب، لمناقشة الملفات الخاصة بالتعليم ما قبل الجامعي.

 


قال الدكتور طارق شوقي، خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، لمناقشة مشكلات التعليم، إن منهج الصف الرابع الابتدائي أكاديميًا هو أفضل ما أنتجته الوزارة في تاريخها بشهادة المؤسسات الدولية.

 


أحال المستشار الدكتور حنفي جبالي، جميع الأدوات الرقابية التي ناقشتها الجلسة اليوم، والموجهة لوزير التربية والتعليم، وكذلك ردود طارق شوقي عليها، إلى لجنة التعليم والبحث العلمي لدراستها وإعداد تقرير بشأنها.

 


فاجأت النائبة إيفلين متى، عضو مجلس النواب عن محافظة دمياط، الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بسؤال موجود في منهج الصف الرابع الابتدائي الجديد، قائلة: “البطريق ليه كام ضافر؟”.

 


قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لمناقشة مشكلات التعليم، إن الوزارة أجرت اختبار لمنهج الصف الرابع الابتدائي، من خلال الدخول في مسابقة مع الجانب الياباني وتم اختيار عينة من 3 آلاف طالب، للمشاركة في امتحان تم إعداده وفقا للمعايير اليابانية في التعليم.

 

اقرأ أيضا: ننشر جدول امتحان طلاب الصف الأول في المرحلة الثانوية

وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقى وزير التعليم فى مواجهة البرلمان