الحدث الثقافي

ندوة عن دور المرأة في السلام المجتمعي بالقومي للمرأة في القاهرة

ندوة عن دور المرأة المصرية صانعة السلام
ندوة عن دور المرأة المصرية صانعة السلام

عقدت الكنيسة القبطية الاورثوذكسية بالكاتدرائية المرقسية بالعباسية بالتعاون مع المجلس القومي لحقوق المرأة فرع القاهرة،ندوة بعنوان " المرأة المصرية صانعة السلام"عن المرأة المصرية ودورها في بناء السلام المجتمعي،وكذلك نبذ العنف في المجتمع.
وجاءت الندوة في إطار حرص الكنيسة القبطية الارثوذكسية على نشر ثقافة السلام في المجتمع المصري، وكذلك الخطة الوطنية لتنفيذ أجندة الأمن والسلم الدوليين، تحت إشراف مها مروان مقرر الفرع المجلس القومي للمرأة بالقاهرة ، و بتنسيق و إعداد بربارة سليمان عضو المجلس فرع القاهرة و بحضور عدد كبير من أعضاء الفرع و سيدات المجتمع المصري.

وقالت ياسمين دسوقي عضو المجلس القومي للمرأة بالقاهرة ل" الحدث نيوز" إن الندوة ضمت ٥٦ شخصية نسائية ،ونُظمت بمناسبة يوم المرأة المصرية 16 مارس من كل عام، وتضمنت استعراض فيلم تسجيلي عن الأدوار القيادية للمرأة المصرية عبر التاريخ من إعداد المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة. وأضافت إن الندوة استضافت الكاتبة الصحفية نشوي الحوفي التي ألقت كلمة حول دور المرأة في تعزيز ثقافة السلام في مصر، وكيف ثابرت المرأة المصرية خلال مسيرة طويلة من أجل الحصول على حقوقها حتى اصبحت الآن تتقلد أعلى المناصب في الدولة في ظل قيادة واعية مؤمنة بدور المرأة ومدركة أهمية مشاركة المرأة كشريك فاعل في عملية التنمية وصناعة السلام.

القومي للمرأة بالقاهرة ياسمين دسوقي المرأة المصرية نشوى الحوفي