بروفايل

رانيا الرافعى مدير قطاع علاقات العملاء بمجموعة APO للعلاقات العامة.... ”بروفايل”

رانيا الرافعى
رانيا الرافعى



تخرجت من الجامعة الامريكية بدبى.

ثم بداءت رحلتها العملية بانضمامها عام 2003 الى JWT Group – وهي احدى شركات مجموعة WPP العالمية – كمتدربة خلال دراستها في الجامعة الأمريكية في دبي. في مجال العلاقات العامة في قسم رصد وسائط الإعلام في JWT Group حين كنت أقضي أيامي في تمشيط وسائل الإعلام وتجميع التقارير للعملاء.

تم توليها مسؤولية ادارة علاقات العملاء الرئيسيين وبدأت كتابة مواد صحفية باللغتين الإنجليزية والعربية، وفي نفس الوقت كنت أقوم بتطوير علاقات إعلامية قوية عبر مناطق إفريقيا والشرق الأوسط. كنت مسؤولة أيضًا عن تقديم الدعم لكبرى الشركات العالمية مثل Diamond Trading Company، دي بيرز De) (Beers، Lux Fashion World، فيرجين ميجا ستورز (Virgin Megastores)، مجموعة MBC ، مدينة دبي الرياضية (Dubai Sports City)، AIG وبنك HSBC.

انضممت بعد ذلك الى شركة TBWA Dubai المتخصصة في مجال الإعلان والتسويق حيث عملت بعيدًا عن مصر وقُامت بدعم عدد من كبار عملاء الشركة مثل CNN والعلامات التجارية جيليت (Gillette) و ايريال (Ariel) لشركة بروكتر آند جامبل (P&G). كنت مسؤولة أيضًا عن تنمية الأعمال وإدارة الكثير من أنشطة المسؤولية الإجتماعية للشركات (CSR; Corporate Social Responsibility) خصوصًا مع شركة طيران الإتحاد (Etihad Airways) ومستشفى سرطان الأطفال في مصر.

انتقلت عام 2016 لتولَي منصب مدير الاتصال والعلاقات العامة في واحدة من كبرى شركات التطوير العقاري في مصر.

وفي عام 2020 تم ترشيحها للعمل في APO Group وكانت مختصة بإدارة علاقات العملاء حيث قُامت بتقديم الدعم لعدد كبير منهم مثل (( كانون Canonوسيمنس جاميسا Siemens Gamesa)) وفيرتيف (Vertiv) وويب فونتاينّ (Webb Fontaine)، هذا بجانب الإشراف على عدد من العملاء الآخرين مثل الرابطة الوطنية لكرة السلة (NBA; National Basketball Association)، دي إتش إل (DHL)، بنك الاستثمار الأوروبي (European Investment Bank) وفنادق ماريوت (Mariott) وغيرهم.

رانيا الرافعى متحمسة لإمكانية أن تكون جزء من منظمة افريقية تلعب دورًا حيويًا في اعطاء صوت وسرد حكايات عن افريقيا وشعوبها. إن APO علامة قيّمة بالإضافة الى كونها اسم معروف في صناعة الإعلام، فهي تقدم خدمات للعلاقات العامة والإعلامية في نطاق افريقيا بأكملها وكان هذا شيئًا جديدًا بالنسبة لها. لأول مرة كإفريقة أُتيحت لها الفرصة للتركيز البحت في العمل في انحاء القارة.

تؤمن برؤية المجموعة وأثبتت مرة تلو الأخرى شغفها العالي في العمل الذي تقدمه.

وو جهت نصيحة لشباب مصر اعملوا بشغف! اذا تحبون ما تعملون، فإنه بإمكانكم التفكير خارج الصندوق وخارج الحدود.

0c186e13055c18dfda449fda5e914da4.jpeg
700e8173065a02d75f3ac087915b4b2e.jpeg
الحدث نيوز
رانيا الرافعى appo العلاقات العامة