الحدث العالمي

أستراليا تزود أوكرانيا بمعدات عسكرية

أستؤاليا تزود أوكرانيا بعربات مدرعة
أستؤاليا تزود أوكرانيا بعربات مدرعة

ذكرت وكالة أنباء سي إن إن الأمريكية أن رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، وافق على إرسال بلاده عددا من العربات المدرعة من طراز "Bushmaster"، إلى أوكرانيا، بناء على طلب الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي الذي توجه الخميس بنداء إلى نواب البرلمان الأسترالي الفدرالي لمساعدة بلاده.

وقال رئيس الوزراء للصحفيين، أن أستراليا لا تبعث يصلواتها فحسب، بل أسلحتنا وذخائرنا ومساعدتنا الإنسانية إلى أوكرانيا. مضيفًا أن بلاده سترسل عربات مدرعة من طراز "Bushmaster".

وفي سياق متصل ذكرت صحيفة "فيلت" الألمانية اليوم الجمعة، أن الحكومة الألمانية، وافقت على تسليم 58 دبابة من مخزون جيش جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة (ألمانيا الشرقية) ‘إلى أوكرانيا عبر جمهورية التشيك.

. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه تم منح الإذن بتسليم هذه الدبابات لأوكرانيا.

وذكرت الصحيفة الألمانية أن الدبابات من طراز "PbV501-" (المعروفة سابقا باسم BMP1-) مزودة بمدافع وبنادق آلية، وكانت جزءا من المعدات القياسية لجيوش حلف وارسو.

وفي ساق أخر أكدت وزيرة الخارجية البريطانية ليز تراس أن العقوبات الغربية ضد روسيا بمثابة "ذراع قوية"، ولن تنتهي أبدًا بعد الاتفاق على وقف كامل لإطلاق النار وانسحاب روسيا من أراضي أوكرانيا.

وقالت في تصريح لصحيفة "صنداي تلغراف" إن موسكو عليها كذلك الالتزام "بعدم الاعتداء مجددًا" وإلا ستواجه فرض العقوبات مرة أخرى، مشيرة إلى أن الغرب يجب أن يبقى قاسيا من أجل تحقيق السلام".

وفرضت الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الأوروبي عقوبات على أكثر من ألف شخص وشركة روسية، منذ اندلاع الحرب في أوكرانيا.

أستراليا أوكرانيا حرب أوكرانيا روسيا أوكرانيا أوكراينا وروسيا