الحدث العالمي

تدمير مصفاة للنفط أوكرانية بالكامل في قذف روسي جديد

حرب أوكراينا وروسيا
حرب أوكراينا وروسيا

في تطور جديد لـ حرب أوكرانيا وروسيا، نقلت الإذاعة البريطانية بي بي سي، عن حاكم منطقة بولتافا في حديث تلفزيوني، أن القوات الروسية ضربت مصفاة للنفط بشكل كامل في مدينة كريمنشوك الأوكرانية، وبالرغم من إخماد النيران لاحقا في المصفاة، لكن المنشأة دمرت بالكامل ولم تعد قادرة على العمل، حسبما قال الحاكم.

وأظهرت صور منشورة كم الدمار الذي لحق بالمدينة، فيما بررت روسيا عملية القذف، باستهدافها منشآت نفطية تستخدمها أوكرانيا لإمداد الجيش.

وفي سياق أخر وافق رئيس الوزراء الأسترالي، سكوت موريسون، على إرسال بلاده عددا من العربات المدرعة من طراز "Bushmaster"، إلى أوكرانيا، بناء على طلب الرئيس الأوكراني، فلوديمير زيلينسكي الذي توجه الخميس بنداء إلى نواب البرلمان الأسترالي الفدرالي لمساعدة بلاده.

وقال رئيس الوزراء للصحفيين، أن أستراليا لا تبعث يصلواتها فحسب، بل أسلحتنا وذخائرنا ومساعدتنا الإنسانية إلى أوكرانيا. مضيفًا أن بلاده سترسل عربات مدرعة من طراز "Bushmaster".

كما ذكرت صحيفة "فيلت" الألمانية الجمعة الماضية، أن الحكومة الألمانية، وافقت على تسليم 58 دبابة من مخزون جيش جمهورية ألمانيا الديمقراطية السابقة (ألمانيا الشرقية) ‘إلى أوكرانيا عبر جمهورية التشيك.

. وقال متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية في تصريحات لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إنه تم منح الإذن بتسليم هذه الدبابات لأوكرانيا.

وذكرت الصحيفة الألمانية أن الدبابات من طراز "PbV501-" (المعروفة سابقا باسم BMP1-) مزودة بمدافع وبنادق آلية، وكانت جزءا من المعدات القياسية لجيوش حلف وارسو.

حرب أوكرانيا أوكرانيا وروسيا حرب أوكرانيا وروسيا هجوم روسي